انضمام 17 سيارة نيسان Leaf لمطار هيثرو

الأربعاء، 05 يوليو 2017 02:03 م
انضمام 17 سيارة نيسان Leaf لمطار هيثرو
سيارة نيسان Leaf بمطار هيثرو
أمانى سمير

قام مطار هيثرو الدولى باستبدال السيارات التابعة له بسيارات نيسان Leaf الكهربائية كجزء من خطة الشركة اليابانية لنشر نوع جديد من ثقافة قيادة السيارات الكهربائية.

حيث قام المطار بشكل مبدئي بإضافة 17 سيارة من نيسان Leaf الكهربائية بالكامل لإسطوله، منهم 12 سيارة تستعمل من قبل فرق العاملين بالمطار منهم فرق تأمين المطار و فرق شحن وتفريغ الحقائب و نقل الركاب.

يتماشي هذا التحول مع التزام الشركة نحو استبدال جميع السيارات والشاحنات الصغيرة من السيارات المستخدمة في تشغيل المطار بسيارات كهربائية أو هجينة من فئة Plug-in بحلول عام 2020، وتعد هذه أولي خطوات مطار هيثرو للحد من الانبعاثات الناتجة عن السيارات والعمل علي تنقية الهواء من تلك الانبعاثات.

وتعكس سيارة نيسان Leaf الكهربائية فى القيام بأعمال المطار المتنوعة مدى ايجابية الخطوة التى تعد بمثابة حافز للعديد من شركات السيارات لتشغيل ألاف السيارات حول محيط مطار هيثرو بالطاقة الكهربائية.

تأمل ادارة المطار في تحفيز باقى شركات السيارات لاستبدال سياراتهم الحالية بأخرى كهربائية منعدمة الانبعاثات والتي تساعد علي الحد من الاضرار الجسيمة للبيئة للحد من معدل الانبعاث الكبير من ثاني أكسيد الكربون نظراً لوجود حوالى 8 الف سيارة حاصلة علي التراخيص اللازمة للقيام بأعمال متنوعة في مطار هيثرو.

ومن جانبه صرح بيتر لييمنج رئيس قسم استراتيجية التشغيل في المطار قائلاً :"من خلال مطار هيثرو 2.0، الذى يعتبر خططنا للنمو المستدام ، نأمل فى أنشاء المطار كواحد من أفضل المطارات بالعالم من حيث الحد من الانبعاثات الناتجة عن كافة أنشطة المصادر."

وأضاف:"ان الجزء الاهم من تلك الخطوة هو استهداف التحول الكامل لسيارات مطار هيثرو سواء كانت سيارات عادية أو حتي الشاحنات الصغيرة الي سيارات كهربائية أو سيارات هجينة من فئة Plug-in بحلول عام 2020، مع تخفيض نسب ومعدلات الانبعاثات لتصبح شبه معدومة لجميع سيارات المطار بحلول عام 2025. كما أضاف: "لقد قمنا بإختبار سيارة نيسان Leaf الجديدة لنجدها السيارة الأمثل لنوعية عملنا حيث جرت الاختبارات بسلاسة شديدة، وفي غضون شهور معدودة، قمنا بإرسال طلب لشراء سيارات نيسان Leaf لكي تكون جاهزة للخدمة الدائمة."

الجدير بالذكر ان نيسان قامت بدخول سواق السيارات الكهربائية لأول مرة عام 2010 من خلال طرح أول جيل من سيارات Leaf ، كمااستطاعت الشركة فى عام 2017  الحفاظ علي صدارتها للسيارات الكهربائية فى العالم بأكثر من 260 ألف سيارة مباعة في الشوارع العالمية.

تصب شركة نيسان تركيزها حول ايجاد حلول للتنقل الذكي الذى يمثل الرؤية الاهم لنيسان حيث  قدمت الشركة مؤخراً موديل بطارية جديد يعمل بقوة 30 kWh أي أكثر قوة بنسبة 26% عن الموديل السابق، لتقطع السيارة مسافة تصل الي 155 ميل بمجرد شحنها مرة واحدة فقط.

كما صرح  دارن بايني مدير مبيعات نيسان موتور في انجلترا، قائلاً "نحن مسرورون للغاية  لتلك الخطوة التى تساعدنا فى دعم مطار هيثرو في هذه الخطوة الإيجابية نحو تغيير ثقافة السيارات المُستخدمة في المطار. وأضاف "اني علي يقين من ان هذه المبادرة سوف تلهم قطاعات الأعمال الأخري للتشبه بمطار هيثرو من حيث إستخدام سيارات كهربائية من أجل الحد من الانبعاثات وتقليل تكاليف التشغيل."

Nissan_LEAF_Heathrow  Fleet_02-source

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق