ياسر القاضي: مصر توقع اتفاقية مع اليونان وقبرص لإنشاء مراكز تدريب في الاتصالات

الأربعاء، 05 يوليو 2017 02:56 م
ياسر القاضي: مصر توقع اتفاقية مع اليونان وقبرص لإنشاء مراكز تدريب في الاتصالات
المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات
ماجدة خضر

قال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات، في مؤتمر صحفي بهيئة الاستثمار عقب توقيع الاتفاقية، إنه بعد استضافة مصر للقمة الثلاثية العام الماضي بين مصر وقبرص واليونان كان هناك توجيهات ونقاشات للتعاون في قطاع الاتصالات وتكنولىجيا المعلومات وتم توقيع اتفاقية اليوم بين الثلاث دول لانشاء مركز تدريب وريادة الأعمال والابداع فضلا عن إنشاء شركات صغيرة في مجالات الاتصالات.


وأضاف أنه طبقا للاتفاقية سيتم إنشاء مركز تدريب سيكون في المنطقة التكنولوجية بيرج العرب وسيفتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي ورؤساء قبرص واليونان في سبتمبر المقبل إلى جانب افتتاح مراكز تدريب أخرى في قبرص واليونان لتبادل الخبرات وستكون هذه نواة للتعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.


ورحب القاضي بنظرائه من الوزيرين اليوناني والقبرصي، مشيرا إلى أن هذا نتاج جلسات عمل كثيرة.


ومن جانبه قال وزير الاتصالات والاعلام اليوناني، إن هذا الاجتماع الثلاثي بين الدول الثلاثة يؤكد على الروابط بين البلدان خصوصا في وضع مخططات للمستقبل في هذه المنطقة بين الدول ، مشيرا إلى أن هذه الدول الثلاثة سوف تستفيد من هذا الاتفاق.


وأضاف الوزير أنه قد تم ترجمة ما تم الاتفاق عليه إلى نشاط على الأرض وخلق فرص التعاون في هذه المنطقة الواسعة، هذا الاتفاق سيؤدي إلى نوع من الاستقرار في المنطقة. 


ومن جانبه أشاد وزير الاتصالات القبرصي، بهذه الاتفاقية بين الدول الثلاثة، مشيرا إلى أن الاتصالات التكنولوجيا تستخدم طول الوقت، وهذا الاتفاق يسمح لنا من الآن تنفيذ بنود الاتفاق، والاتصالات تلعب دور كبير في التنمية الاقتصادية.


وأشار الوزير إلى أن التعاون سيبدأ بوجود مجموعات عمل، لافتا إلى أن مصر تمتلك خبرات في مجال المناطق التكنولوجية والتطبيق سوف يتخطى مذاكرت التعاون وسيصل إلى مراحل أكثر كإقدام في مجالات التدريب. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة