تعرف على أسباب فشل الحكام فى تطبيق تقنية الفيديو فى الجولة الأخيرة بالدوري

الخميس، 06 يوليو 2017 01:08 ص
تعرف على أسباب فشل الحكام فى تطبيق تقنية الفيديو فى الجولة الأخيرة بالدوري
لجنة الحكام
عادل عقل

 

 

شهدت مباريات الأربعاء فى افتتاح الجولة الأخيرة من عمر الدوري الممتاز ، تطبيق تقنية حكم الفيديو، لأول مرة في بالمسابقة، في محاولة لتفادي بعض أخطاء الحكام، خاصة ان مباريات الموسم الحالي شهدت العديد من الأخطاء التحكمية المؤثرة التي تسببت فى تغير نتائج المباريات.

  جاء قرار اللجنة بالاستعانة بتطبيق حكم الفيديو في المباريات الثلاثة المصيرية لتحديد الهابطين إلى القسم الثاني والتي انتهت بالنتائج التالية

 فوز اسوان على دجلة بهدفين دون رد ، كما حقق المقاصة الفوز على الشرقية بهدفين مقابل هدف فى الوقت الذي حقق الداخلية فوزا غاليا على طنطا بهدف نظيف ليضمن البقاء بدوري الأضواء والشهرة .

فشلت لجنة الحكام فى تطبيق تجربة تقنية الفيديو للأسباب الآتية.

1-توقيت قرار تطبيق تقنية الفيديو خاطئ ويتعارض مع مبدأ تكافو الفرص بين الفرق المتنافسة الذي لابد إن تدار به المسابقة خاصة ان

2- موقع ومكان حكم بالفيديو داخل الملعب غير مناسب تماما ولم يكن مجهزا بشكل جيد يتناسب مع حجم المسئولية التي تقع على حكم الفيديو والذي يستطيع تغير قرار حكم الساحة  خلال المباراة في بعض الأخطاء المثيرة للجدل طبقا للقانون وان كان القرار النهائي لحكم الساحة .  

3- الاجهزة المستخدمة  في عرض الحالات رديئة لم تكن مناسبة لأداء هذه المهمة بنجاح خاصة إن المرحلة الأهم في التقنية هي إعادة الحالات الجدلية خلال المباريات.

4- الفترة الزمنية بين حدوث اللعبة فى الملعب و إعادة الحالة من خلال شاشات حكم الفيديو استغرقت من 3 إلى 4 دقائق وهذا وقت طويل جدا خاصة انه لابد ان تعاد الحالة قبل استأنف اللعب بمعنى إن الفترة الزمنية بين اللعبة والإعادة لابد إن لأتزيد عن ثواني معدودة فقط .

Capture
22222
 

 

41704-شاشات-حكم-الفيديو (1)
 
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة