مطالب وفد سيدات مصر تستطيع لشيخ الأزهر

الخميس، 06 يوليو 2017 12:08 م
مطالب وفد سيدات مصر تستطيع لشيخ الأزهر
شيخ الأزهر
منال القاضي

توجه وفد من ممثلي مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة إلى مشيخة الأزهر للقاء الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، وعقدن معه اجتماعا مغلقا لمدة نحو ساعتين، وكان في استقبالهم كل من الدكتور محيى الدين عفيفي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، والدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، والنائبة أماني عزيز وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب المصري، وأول قبطية باللجنة الدينية، والتي نسقت للقاء مع شيخ الأزهر.

وفي تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة" قالت عزيز إن الوفد شدد على إيفاد خطباء وعلماء الأزهر للدول التي يمثلها الوفد وغيرها من الدول الغربية لنشر وسطية الإسلام ومواجهة الفكر المتطرف والمتشدد والذي أضر بهم كجاليات مصرية وعربية وعربية بتلك الدول.

وأوضحت سحر رمزي رئيس تحرير صحيفة أوروبا اليوم ورئيس اتحاد المرأة العربية في هولاندا أن الدكتور أحمد الطيب استمع إلى كل عضوة من عضوات الوفد وأبدى اهتماما ملحوظا بالقضايا التي عرضتها عن الدولة أو الولاية التي تمثلها، ولأنه وعدهم بإيفاد العلماء والدعاة الذين يتمكنون من القيام بالدور الدعوى المطلوب، فضلا عن توفير عددا من الكتب والمراجع التي تعبر عن فكر علماء الأزهر المستنير، كما أهداهم نماذج من تلك الكتب.

وطالبت أماني عبد المنعم أستاذ العلاج الطبيعي بنيويورك شيخ الأزهر بإنشاء قناة متخصصة في علوم الأزهر الشريف وتبث بمختلف اللغات من الأزهر وتحت رعايته وإشرافه، ليكون دورها مواجهة الفكر المتطرف، كما طلبت تكليف مفتشين للتفتيش على المراكز الإسلامية.

قالت جيهان جاد ممثلة المرأة العربية في فرنسا أن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وافق على عمل مجموعات عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتواصل مع الأزهر الشريف إلى جانب إيفاد علماء المشيخة، لافتة إلى عرض توفير أماكن إنشاء مراكز إسلامية لا يتحمل إنشاءها الأزهر، لكنه سيوفر لها علماء الدعوة الإسلامية والإشراف والرقابة.

منال سري مدرسة اللغة الإيطالية وأخصائية ثقافية طلبت من شيخ الأزهر تدعيم حوار الأديان في المجتمع الإيطالي، والتدقيق في اختيار شخصية الإمام أو الداعية الذي سيكون المسجد أو المركز تحت مسؤوليته في إيطاليا، وإحكام الرقابة على المراكز الإسلامية والتي كان يسيطر عليها في وقت سابق أصحاب الفكر المتشدد والمتطرف.

اقرأ أيضا

تفاصيل المكالمة الهاتفية بين محمد بن سلمان وشيخ الأزهر بعد حادث الحرم المكي

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق