ضبط 9 مخابز مخالفة بكفر الشيخ و34 بالإسكندرية وإحالة تاجر متلاعب بالشرقية

الجمعة، 07 يوليو 2017 05:15 م
ضبط 9 مخابز مخالفة بكفر الشيخ و34 بالإسكندرية وإحالة تاجر متلاعب بالشرقية
ايمن عبد المنعم
محمد سليمان و إيمان مهنى و محمد صابر

قال عادل الهابط، مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ، والمتحدث الرسمي للمديرية، بأن المحاسب عماد عبد الغنى حبيب وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ شكل حملة بإدارة تموين سيدي غازي تحت إشراف عبد الرازق معتمد مدير الإدارة، تمكنت من ضبط 9 مخابز بكفر الشيخ، استولت على 11 ألف و50 رغيف، و40 شيكارة دقيق، ومطالبين بسداد 8 آلاف 220 جنيه.

قال الهابط، إن الحملة تمكنت من ضبط 4 مخابز قاموا بإثبات مبيعات خبز على الكارت الذهبي بأزيد من الكميات المحددة للبطاقات الورقية وذلك بإجمالي 3630 رغيف، وبفروق أسعار 1590 جنيه وهم " ص.ا.ر" حصلت على 231 جنيه، و"ه.ي.ع" حصل على 803 جنيه، و" م.ع.أ" حصل على 180 جنيه، و"ف.ع.ر" وحصلت على 425 جنيه.

وأضاف الهابط، خلال بيان له، كما تمكنت الحملة من ضبط 3 مخابز قاموا بإثبات لمبيعات خبز وهميه بإجمالى 7420 رغيف، وبفروق أسعار 3185 جنيه، وهم " ي.أ. إ" وحصلت على 5895 رغيف، و" س.أ.م" وحصلت على ألف رغيف، و"ي.أ.غ" وحصل على 525 رغيف، كما تمكنت الحملة من ضبط مخبزين لقيامهم بتجاوز الحصص اليومية المحددة أكثر من 40 شيكارة يوم، بفروق أسعار 3445 جنيه، "س.ح.ش" وحصلت على 2120 جنيه، و" ن.ع.م" وحصلت على 795 جنيه، تحررت المحاضر الأزمة وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم.

وشن ضباط مباحث تموين الإسكندرية حملة مكبرة وذلك لإحكام الرقابة على الأسواق والسيطرة على أسعار السلع الغذائية تحقيقاً الانضباط في القطاع التمويني وحفاظاً على الصحة العامة.

وتنفيذاً للخطة الموضوعة بمعرفة المديرية في هذا الشأن بالتنسيق مع الجهات المعنية أسفرت جهود الحملة عن ضبط"34" قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة المنقضية.

تم ضبط "م س ف" سن 27 صاحب محل خردوات كائن دائرة قسم أول المنتزه لقيامه بمزاولة نشاطاً تجارياً غير مشروع في مجال الاتجار بالسلع أجنبية الصنع مجهولة المصدر تم ضبط عدد "95" علبة سجائر أجنبية الصنع مجهولة المصدر غير مسدد عنها الرسوم الجمركية.

وضبط "ع ا ع" سن 47 المدير المسئول عن مستودع بوتاجاز كائن بدائرة قسم أول العامرية بالاشتراك مع "ر م ز " سن 24 بائع غاز بوتاجاز بدون ترخيص بمزاولة نشاط تجارى فى مجال البيع بأزيد من السعر الرسمي حيث يقوم ببيع أسطوانات غاز البوتاجاز المنصرفة للمستودع بأزيد من السعر الرسمي بالمخالفة للقوانين والقرارات المنظمة فى هذا الشأن.

وتم سحب عدد 7 عينات " دقيق بلدي – قمح – ردة ناعمة " لتحليلها بمعامل وزارة التموين وضبط عدد " 4 " قضايا منشأه بدون ترخيص وعدد " 8 " قضايا عدم الإعلان عن الأسعار بالمحلات العامة.

كما قررت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة التموين بالشرقية، إحالة تاجر تمويني تابع لأحد فروع جمعيتي بالزقازيق، للنيابة العامة لاتهامه بالتلاعب في المقررات التموينية لأكثر من ربع طن للزيت والسكر والتصرف في مبالغ مالية.

كان تحرر محضر 9723 جنح أول الزقازيق بإشراف يسري كمال رئيس قطاع وسط، ضد "ه. م. ن" تاجر تموينى جمعيتى لمخالفته لتجميع سلع تموينية بالمحل هى 1020ك سكر وكيس تموينى و1056زجاجة زيت كهرمان وسلع أخرى بإجمالي 27364.70 جنيها وكذا تجاوز الصرف بمبلغ 19635 جنيها وتم العرض على النيابة.

وقال الدكتور ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج ان الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة قامت بحملة مكبرة للمرور علي المحلات التجارية والصناعية بدائرة المركز، وذلك في إطار خطة المحافظة لحصر المحلات التجارة والصناعية الغير مرخصة، وأضاف ان الحملة اسفرت الحملة عن ضبط 9 محلات غير مرخصة وتم منحها مهلة مناسبة لتوفيق أوضاعها.

ومن جانبه قال مدحت القاضي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة جهينة ان الوحدة قامت بحملة مكبرة ضمت التفتيش المالى والإداري، ومهندس الأمن الصناعي، ومسئول الإدارة الصحية، ومكتب العمل والرخص، والشئون القانونية، والمتابعة الميدانية، وتم المرور علي المحلات التجارية والصناعية بدائرة المركز وتم ضبط 9 محلات غير مرخصة يبحث تقنين أوضاع المحلات التجارة والصناعية الغير مرخصة بدائرة المركز.

مشيرا أنه تم مخاطبة هذه المنشآت بضرورة الحصول على ترخيص بعد منحهم مهلة مناسبة على أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم فى حالة عدم تنفيذ الاشتراطات المطلوبة وإنهاء التراخيص اللازمة خلال المهلة المقررة.

وشدد عبد المنعم علي ضرورة المتابعة المستمرة وتكثيف الحملات لحصر المحلات التجارية الغير مرخصة بنطاق المحافظة، والتأكد من توفيق أوضاعها ومطابقتها لاشتراطات السلامة والصحة المهنية والبيئية حفاظا علي صحة وسلامة المواطنين.

 

اقرأ أيضا..

«أبو تريكة» يشارك الدوحة في سرقة جيوب المصريين

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق