نواب البرلمان: «خدنا إجازة»

الأحد، 09 يوليو 2017 03:43 م
نواب البرلمان: «خدنا إجازة»
مجلس النواب - أرشيفية
كتب مصطفى النجار

انتظر أعضاء مجلس النواب بفارغ الصبر الإجازاة البرلمانية، عقب انتهاء دور الانعقاد الثانى وانتظارًا لبدء دور الانعقاد الثالث في شهر أكتوبر القادم، لذلك سأل «صوت الأمة»، عدد من النواب حول طريقة قضاؤهم للإجازة.


النائب حامد جهجه: «مش هنخلى الحكومة تاخد يوم اجازة»

 

أكد حامد جهجه، عضو مجلس النواب عن محافظة الغربية، على أن الإجازة الصيفية تتيح للنائب أن يستطلع أراء أهالي دائرته، ويعقد عدد من الجلسات مع المسئولين التنفيذيين، مؤكدًا: «مش هنخلى الحكومة تاخد يوم اجازة لأجل عيون الناس»، حتى تنفذ مطالب الغلابة والبسطاء .

وأضاف جهجه ، أن التمتع بالمصايف لا يحلى إلا بعد قضاء حوائج الناس، لافتًا إلى أنه نسى الشعور التقليدي للاجتفالات الأسرية، منذ أن دخل عتبة البرلمان، وأن الاحتفال الحقيقي بدعوات الناس عندما يستطيع أن يلبي مطلب لهم.

وقال: الجلوس على الترعة وأكل الذرة مع الفلاحين والتجول في الأراضى الزراعية قمة متعة الفرحة لدي، كما أنها تعيدنى إلى فترة الصبا مرة أخرى.


محمد الزينى: شواطئ دمياط ملاذي فى الصيف

 

من جانبه، قال محمد الزينى وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب عن دمياط، إنه يستغل الاجازة الصيفية في البحث عن الصفاء الذهني والاستماع لقصص وحكايات العائلة ومتابعة بعض الأعمال الخاصة المعطلة، إلا أن الناخبين لهم دور أيضًا فى هذه الإجازة، حيث لا يمكن الاستغناء عن الالتقاء بهم والاستماع لمشاكلهم ونصائحهم التى لا غنى عنها، من أجل استخدام الادوات التشريعية المختلفة وتقديم طلبات الإحاطة ومشروعات القوانين.

وأكد الزينى فى تصريح خاص، على أن إطلال محافظة دمياط على البحر المتوسط جعل التنقل إلى الكورنيش والشواطئ أمر سهل برفقة الأهل والأصدقاء، خاصة وأن الملاذ والأمان الأكثر دفئًا بتناول الوجبات الشعبية والحلويات التى يبرع فيها أهل دمياط الطيبين.

ولفت إلى أن الصناعات الغذائية في دمياط تتطور بشكل سريع جدًا، مرجحًا أن تصبح منافسًا قويًا للمدن الصناعية مثل 6 أكتوبر والعاشر من رمضان والعبور في هذه الصناعات، كما أن المحافظة بدأت تستعيد عافيتها بشكل ما فى مجال الأثاث.

وتوقع أن يتخلل الإجازة الصيفية بعد الاجتماعات لأعضاء لجنة الصناعة في البرلمان، وكذلك عقده لاجتماعات مع قيادات الغرفة التجارية بدمياط بصفته رئيسها وذلك للوقوف على أبعاد بعض القضايا التي تؤرق التجار ورجال الأعمال، بهدف تحسين أواضاعهم، وتوفير عشرات الآلاف من فرص العمل الجديدة.


وكيل لجنة الطاقة: «أبوتشت» مكان الإجازة الصيفية 

 

ورغم إرتفاع درجة الحرارة في صعيد مصر، إلا أن عصام عبد الله بركات، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب عن دائرة أبو تشت بمحافظة قنا، أكد أنه فور إعلان الإجازة البرلمانية بعد انتهاء دور الانعقاد الثاني، قام بالسفر إلى مسقط رأسه وسط الأهل والأحباب  لقضاء وقت ممتع لا يخلو من العمل وحل مشاكل الناس.

وأكد عصام عبدالله، في تصريح خاص، على أن حياة النائب أصبحت مركبة لا تنفصل بين حياته الخاصة والعامة لذلك يقوم بالإلتقاء مع الأهل والجيران وحل المشاكل في نفس الوقت، لأن الجلسات الشعبية تبدأ مع طلوع النهار وأحيانًا بعد صلاة الفجر، وتستمر حتى ساعات متأخرة من الليل، وهي ضريبة يعرف الجميع أن ثمنها يجب أن يكون محسومًا ومدفوعًا.

وأشار إلى أن أبناء الصعيد، لا ينسون أصلهم ودائمًا يشعرون بالاستمتاع وسط الحياة الهادئة، بعيدًا عن صخب القاهرة.


أمين سر لجنة الخطة والموازنة: قضاء الاجازة البرلمانية وسط الأسرة في البلد 

 

قال عصام الفقى أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إنه عزم على قضاء الاجازة البرلمانية وسط أسرته في البلد والالتحام بأبناء دائرته في الغيطان والمقاهى الشعبية صباحًا، وجلسات أصحاب الشكاوى وقعدات السمر مع أصدقاء العمر والجيران مساءًا.

وأكد الفقى، أن المسؤولية الملقاة على عاتق النائب البرلماني تجعله يبتعد عن الاهتمامات العادية للشخص الطبيعى، لذلك فالاجازة تكون بمثابة طوق النجاة ليستقر النائب في محافظته بعيدًا عن لقاءات واجتماعات البرلمان المعتادة، والتي تستهل وقتًا كبيرًا وترهقه للتنقل وحضور اجتماعات لفترات زمنية طويلة.

وأضاف: «متعتى أن أكون وسط أهلى ونتبادل الأحاديث الطيبة، ووجبات الطاعم اليومية التقلدية تكون بمذاق أفضل فى المنزل مع الأسرة، ومشاعر الدفئ دي أهم من أى إنجاز أخر فى الحياة ولا يشعر بها إلا من لديه جذور ويرتبط بأصول ولديه ولاء لأهله».


غادة عجمى: الاجازة البرلمانية فرصة للقاء الأسرة 

 

قالت غادة عجمى عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، إن جدول أعمالها في الإجازة الصيفية التى حصل عليها نواب البرلمان بعد انتهاء دور الانعقاد الثانى، ستكون فرصة طيبة للقاء أسرتها وقضاء وقت معها خارج زحام القاهرة، وربما الساحل الشمالي.

وأوضحت غادة عجمي، أنها ستسافر لعدد من الدول للقاء الجاليات المصرية في الدول، خاصة دول التمركز في الخليج العربي، وهى مهمة شاقة في ظل إرتفاع درجات حرارة الصيف، لكنها ستكون خطوة جيدة لإعداد أجندة دور الانعقاد الثالث وتبنى المزيد من قضايا أبناء الوطن فى الخارج.

وأكدت أنها ستقوم بلقاء عدد من أبناء الجاليات عند زيارتهم لمصر أيضًا، حتى تتمكن من عقد اجتماعات مع أكبر عدد ممكن منهم للوقوف على أخر المستجدات ونقل صوتهم ومقترحاتهم تحت القبة، حتى يشعروا أنهم لم ينتخبونى فقط لأتحدث نيابة عنهم، بل أيضًا لنقل صوتهم باستمرار.

 

النائب علي عبدالونيس: الإسكندرية أو مطروح الأقرب لأجازة الأسرة

 

قال على عبدالونيس عضو مجلس النواب عن دائرة دار السلام بالقاهرة، إن لجسدك عليك حق، لذلك سوف أحصل على قسط من الراحة وأعواد قليلًا للتكيف مع أسرتي، لأننى طوال الأشهر الماضية قصرت في حقهم مقابل أن أقضي مصالح الناس وأشارك بفاعلية في الجلسات والاجتماعات البرلمانية، لذلك سأكون برفقة أسرتي وأعتقد أن تغيير الجو مطلوب، خاصة في أوقات الحر الشديد التى نعيشها وأعتقد أن التوجه للاسكندرية أو مرسي مطروح سيكون الاختيار الأفضل، لقضاء أجازة أسرية لعدة أيام.

وأضاف عبدالونيس، عقب عودتي من هذه الرحلة سأعود إلى مكانى الطبيعي وسط الأهالى في الشوارع والحارات، لرصد مطالبهم والتواصل مع المسؤولين المحليين لاستكمال عمليات توصيل المرافق، حيث أننى تبنيت رصف قرابة 150 شارعًا قد أنجزت الإدارات المحلية 25% من هذا المستهدف كما أن بعض المنازل تعانى من نقص مياه الشرب، أو سوء خدمات الصرف الصحي، وهو ما ينتج عنه تسربات من المواسير في الشوارع ومشاكل أخرى تؤذى مشاعر وحياة المواطنين.

كما أننى أقوم بإعداد ملف كامل عن المبانى المخالفة وكيفية التواصل لحل وسط بين الإدارة المحلية والأهالي، حفاظًا على الأرواح وتقنينًا لأوضاعهم، وكذلك تبنى أجندة لتطوير الخدمات الصحية، والتموينية، والاجتماعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة