غادة والي: «سترة» يستهدف الأسر الأكثر فقرًا و120 مليون جنيه تكلفة المرحلة الأولى

الأحد، 09 يوليو 2017 02:27 م
غادة والي: «سترة» يستهدف الأسر الأكثر فقرًا و120 مليون جنيه تكلفة المرحلة الأولى
غادة والي
محمد محسوب

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن مشروع سترة يعد من أهم مشروعات إعادة بناء وتطوير منازل الأسر الأشد احتياجا، وذلك في إطار توفير حماية اجتماعية لهذه الفئات.

وأضافت غادة والي أنه تم تنفيذ مشروع سترة في مرحلته الأولى على مستوى 3 محافظات، هي: بني سويف، المنيا، وسوهاج، حيث تقدر التكلفة الإجمالية لمنازل المرحلة الأولى أكثر من 120 مليون جنيه.

وأشارت غادة والى إلى أن عدد الأسر المستحقة للأثاث والأجهزة في المنزل 911 أسرة، وقامت وزارة التضامن الاجتماعي بتلبية احتياجات 144 أسرة منها في محافظة المنيا من خلال توفير الأثاث والأجهزة المنزلية بتكلفة تجاوزت مليون و279 ألف جنيه.

وزيرة التضامن الاجتماعي: مشروع سترة يهدف لبناء 10 آلاف وحدة سكنية

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن مشروع سترة يهدف إلى بناء 10 آلاف وحدة سكنية تستهدف تحسين بيئة السكن لعدد 10 آلاف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية في المحافظات الأشد احتياجا على مستوى الجمهورية، حيث يتم تنفيذ المشروع على مرحلتين.

جدير بالذكر أنه يشهد الاحتفال فضيلة الشيخ علي جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير وسمو الأميرة لمياء بنت ماجد بن سعود آل سعود الأمين العام لمؤسسة الوليد للإنسانية كما يشارك في الاحتفال عدد من المحافظين وممثلي الجمعيات والجهات الشريكة في التنفيذ والداعمة للمشروع .


موضوعات متعلقة ..

نقابة العلميين توقع بروتوكولاً لخدمة الفئات المعطلة وذوي الإعاقة من أعضائها

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق