الحكومة واتحاد الغرف التجارية يتفقان علي زيادة تكلفة إنتاج الخبز المدعم.. 180 جنيها مقابل صناعة جوال الدقيق 100 كيلو بدلا من 120.. وشعبة المخابز: «الاتفاق مرضى وسنراجع التكلفة في ديسمبر»

الأحد، 09 يوليو 2017 05:25 م
الحكومة واتحاد الغرف التجارية يتفقان علي زيادة تكلفة إنتاج الخبز المدعم.. 180 جنيها مقابل صناعة جوال الدقيق 100 كيلو بدلا من 120.. وشعبة المخابز: «الاتفاق مرضى وسنراجع التكلفة في ديسمبر»
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
محمد محسوب

أعلنت وزارة التموين اليوم التوصل إلى اتفاق مع الشعبة العامة للمخابز، حول التكلفة الجديدة لإنتاج رغيف الخبز البلدي المدعم بعد ارتفاع أسعار الوقود.

وقالت الوزارة أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية ، عقد اليوم، اجتماعا موسعا مع الشعبة، بحضور كل من أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية  وعبدالله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز وعطية حماد نائب رئيس الشعبة وممثلين عن أصحاب المخابز بالمحافظات، حيث تم استعراض دراسة عناصر التكلفة وهامش ربح المخابز.

واتفق الحاضرون على أن تكون تكلفة صناعة جوال الدقيق 100 كيلو جرام الذي ينتج 1250 رغيف 180 جنيها شاملة فروق أسعار السولار التي تتحملها وزارة التموين بعد الزيادة الأخيرة  في أسعار السولار.

ووعد الوزير بمخاطبة وزارة المالية لإقرار التكلفة الجديدة  لصناعة الخبز ابتداء من أول أغسطس المقبل.

وشدد الوزير خلال الاجتماع علي ضرورة الالتزام بمواصفات وجودة إنتاج رغيف الخبز علي ألا يقل وزن رغيف الخبز البلدي عن 110 جرام والمجري لا يقل عن 100 جرام.

من جانبه قال، عطية حماد نائب رئيس الشعبة، في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أن الاتفاق الذي تم بين الشعبة والوزارة بشان تكلفة صناعة جوال الدقيق المدعم «مرضى» ويدل علي تحمل الشعبة مسئوليتها خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.

وكشف حماد انه تم خلال الاجتماع الاتفاق على عقد اجتماع في شهر ديسمبر المقبل بين الشعبة والوزير لمراجعة التكلفة من جديد حيث من الممكن زيادتها مرة أخري.

وأشار إلى أن الشعبة طالبت بزيادة تكلفة  صناعة جوال الدقيق 100 كيلو جرام إلي 200 جنيه لكن تم التوصل لسعر مرضى وهو 180 جنيها للجوال.

يذكر أن تكلفة صناعة جوال الدقيق 100 كيلو جرام كانت تبلغ 120 جنيها، وتقدمت وزارة التموين بمقترح لزيادتها إلى 160 جنيها أما وزارة المالية فتقدمت بمقترح لزيادتها إلي 140 وكلا المقترحين رفضتهما الشعبة.

 

اقرأ أيضا:
وزير التموين يتفق مع شعبة المخابز على زيادة تكلفة صناعة الخبز

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة