الملامح الأولية لنتيجة الثانوية:ارتفاع نسب الرسوب بـ«الفيزياء والكيمياء».. البنات يتفوقن على الأولاد..واعتماد النتيجة السبت

الإثنين، 10 يوليو 2017 05:00 ص
الملامح الأولية لنتيجة الثانوية:ارتفاع نسب الرسوب بـ«الفيزياء والكيمياء».. البنات يتفوقن على الأولاد..واعتماد النتيجة السبت
الدكتوررضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة
ريم محمود

كشف الدكتوررضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن مرحلة تجميع النتيجة داخل الكنترولات ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل، على أن تظهر مؤشرات النجاح يوم الأربعاء المقبل.
 
وأضاف حجازي، أن اعتماد نتيجة الثانوية العامة يوم السبت المقبل، مشيرا في تصريحات خاصة، أن الإعلان عنها  سيتم من خلال مؤتمر صحفي بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.
 
وكشفت مصادر بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدكتور رضا حجازي رئيس امتحانات الثانوية العامة ورئيس قطاع التعليم العام سيتلقى خلال ساعات تقريرا من الكنترولات حول معدلات التصحيح والنتائج النهائية لتصحيح المواد، تمهيدا لانطلاق المرحلة قبل الأخيرة من أعمال تصحيح كراسات الامتحانات «البوكليت» المتعلقة بالمراجعة النهائية على أن يتم تحديد الطلاب الأوائل للثانوية العامة يوم الثلاثاء المقبل.
 
وكشفت المصادر في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن المعلمون المنتدبون لأعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة قد تم إخلاء طرفهم بعد انتهاء أعمالهم. 
وعن الاوائل قالت مصادر بالكنترول أن أوائل الثانوية هذا العام البنات أكثر من الأولاد، وأن أوائل الشعبة الأدبية يتفوقون على العلمية.
 
على الجانب الأخر شكلت كنترولات الثانوية الرئيسية لجان خاصة لفحص كراسات اجابات الطلاب الراسبين للتأكد من عدم استحقاقهم آى درجة تحولهم من راسبين إلى ناجحين فى المواد التى ارتفعت بها نسب الرسوب بأكثر من 20 % من أعداد الطلاب الذين أدوا الامتحان  وهى  مواد الفيزياء والكيمياء والتاريخ  والإنجليزى.. حيث يحتاج عدد كبير من الطلاب الى درجة أو اثنين لكى يتحولون من راسبين الى ناجحين.
 
اقرأ أيضا:

 

 

تعليقات (2)
مدرسة الحاج حداد الثانوية
بواسطة: سارة أحمد فهمي جبريل
بتاريخ: الثلاثاء، 11 يوليو 2017 03:20 م

رقم الجلوس 896618

@
بواسطة: سارة أحمد فهمي جبريل ار
بتاريخ: الثلاثاء، 11 يوليو 2017 03:26 م

أرجو معرفه النتيجه رقم الجلوس 89918

اضف تعليق


الأكثر قراءة