إجلاء وفرار عشرات الآلاف في غرب أمريكا وكندا بسبب حرائق الغابات

الإثنين، 10 يوليو 2017 11:19 ص
إجلاء وفرار عشرات الآلاف في غرب أمريكا وكندا بسبب حرائق الغابات
حرائق الغابات

تسببت النيران التي اندلعت فى الغابات غرب الولايات المتحدة الأمريكية وكندا فى فرار وإجلاء عشرات الآلاف من السكان بتلك المناطق بعد تدمير مئات المنازل.

وأوردت صحيفة «بيزنيس انسايدر» الأمريكية، على موقعها الإلكترونى، أنه تم احتجاز الأطفال وكبار السن مؤقتا فى مخيم للإيواء بكاليفورنيا، مضيفة أن الحرائق سرعان ما انتشرت بسبب حرارة الجو التى بلغت معدلات قياسية.

ففى ولاية كاليفورنيا الشمالية، اجتاحت حرائق الغابات الأراضى العشبية فى مقاطعة بوتى، ودمرت 10 منشآت، بما فى ذلك المنازل، وأدت إلى إصابات طفيفة.

وهرع ما يقرب من 200 رجل إطفاء، فى محاولة للسيطرة على الحرائق التى اندلعت فى ولاية كولومبيا البريطانية والتى دمرت العشرات من المبانى، بما فى ذلك العديد من المنازل و2 من حظائر الطائرات بأحد المطارات.

وقال قائد فرق الإطفاء ديف زانيبونى أن الحريق، الذى بدأ فى وقت مبكر من بعد ظهر أول أمس السبت فى مقاطعة سانتا باربارا- انتشر على جانبى الطريق السريع 154 وخرج عن السيطرة تماما، وقد أصيب نحو 90 طفلا و50 من كبار السن فى إحدى المزارع، وكان عليهم أن يلجأوا إلى أحد مخيمات الإيواء إلى أن يتم إخلاؤهم بأمان.

كما صدرت أوامر الإجلاء فى ولايتى كولورادو ومونتانا المهددة بحرائق الغابات، بينما تعاملت الطواقم الجوية والأرضية مع حريق فى إحدى المناطق العشبية فى شمال غرب ولاية كولورادو.

يشار إلى أنه بعد خمس سنوات من الجفاف الشديد، سقطت الأمطار والثلوج على كاليفورنيا بشكل قياسى هذا العام، مما أدى إلى تأخير موسم الحرائق فى بعض الأماكن، ولكنه أدى أيضا إلى تزايد المناطق النباتية التى يمكن أن تؤجج الحرائق فى المستقبل.

واندلع حوالى 180 حريقا بجزء كبير من كولومبيا البريطانية بغرب كندا أول أمس، مما أدى إلى إخلاء 3 آلاف أسرة وإعلان أول حالة طوارئ فى المقاطعة منذ 14 عاما.. كما انتشرت الحرائق على بعد مئات الكيلومترات من الجزء الداخلى من المقاطعة، وانتشرت عبر الغابات الجافة المستخدمة فى قطع الأشجار والمروج العشبية التى تعد موطنا للمزارع.

وتسبب ارتفاع درجات الحرارة وحركة والرياح فى تعقيد جهود رجال الإطفاء فى مكافحة الحرائق.. حيث قال جون روستاد وزير المقاطعة المسئول عن عمليات مكافحة الحرائق "إن حالة الطقس ليست مواتية وتنتشر النار بشكل شديد جدا مما يجعل من الصعب المواجهة المباشرة للنيران".

وتشير الأرقام الحالية إلى أنه تم إجلاء حوالى 200 ألف شخص حتى الآن بسبب الحرائق التى اندلعت منذ أمس الأول السبت فى غرب الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق