هكذا تحتفل فرنسا بذكرى اقتحام «سجن الباستيل» كل عام (صور)

الإثنين، 10 يوليو 2017 03:43 م
هكذا تحتفل فرنسا بذكرى اقتحام «سجن الباستيل» كل عام (صور)
سجن الباستيل
محمد الشرقاوي

تجري القوات الفرنسية، اليوم الإثنين، بروفات لعرض عسكري في الشانزليزيه، في باريس، الذي من المقرر أن يعرض يوم 14 يوليو الجاري، في ذكرى اقتحام «سجن الباستيل»، فى مثل هذا اليوم عام 1789، ويشارك في العرض العسكري، مجموعات من رجال الإطفاء الفرنسيين، إضافة إلى قوات أمريكية.

بروفات العرض العسكرى الفرنسى للاحتفال بنهاية الملكية
 

ويحيي الفرنسيون، يوم 14 يوليو من كل عام، ذكرى كسرهم لرمز من أقوى رموز البطش والطغيان في فرنسا، فى مثل هذا اليوم، الموافق 14 يوليو عام 1789، وهو سجن الباستيل، الذي يعود تاريخه للعصور الوسطى، حيث شهد هذا السجن موجة من الغضب الشديد من قبل الثوار الفرنسيين، الذين عانوا من ظلم الباستيل، فهو كان يعتبر أيضا مركز للسلطة الحاكمة حينذاك، وكان سقوطه هو الشرارة التي أشعلت الثورة الفرنسية.

جنود يرتدون خوذ الحرب العالمية الأولى خلال البروفات
 

ويعد يوم 14 يوليو، بالنسبة للفرنسيين، يومًا عظيمًا، أثبتوا فيه إرادتهم وقوتهم بالتخلص من قيود الحكم الملكى الظالم التى حكمتهم لعدة قرون، وأصبح عيدًا وطنيًا لهم، وتعتبره الحكومة الفرنسية عطلة رسمية وتقيم خلاله الاحتفالات الصاخبة في كل المدن الفرنسية، وأطلق على هذا اليوم أيضًا يوم الباستيل.

فرنسا تحتفل بكسر الملكية واقتحام سجن الباستيل

 

ويعد اقتحام سجن الباستيل، أحد المراحل التى مر بها الشعب الفرنسى للقيام بثورته في 1789، حيث كانت أول مراحل الثورة هو تمرد النبلاء وعصيانهم على الملك الحاكم لويس التاسع، ثم جاءت مرحلة تكوين جمعية وطنية ثم اندلعت الثورة الفرنسية باقتحام الباستيل، الذي عانوا منه جميعًا.

القوات الامريكية تشارك فى احتفالات فرنسا بكسر الملكية
 
بروفات العرض العسكرى وسط هطول الأمطار فى باريس
 
بروفات عرض عسكرى فى الشانزليزيه بباريس
 
جندى يرتدى خوذة الحرب العالمية الثانية
 
رجال الإطفاء يؤدون التحية العسكرية خلال البروفات
 
ضابط يحمل بلطة أثناء متابعته بروفة العرض العسكرى
 
عرض عسكرى فى فرنسا احتفالا بنهاية الملكية
 
قوات أمريكية تشارك فى العرض العسكرى الفرنسى
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق