قطاع المتاحف ينظم سلسلة من البرامج التعليمية والتثقيفية خلال شهور الصيف

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 01:38 م
قطاع المتاحف ينظم سلسلة من البرامج التعليمية والتثقيفية خلال شهور الصيف
وزارة الآثار
شيماء حمدى

تبدأ وزارة الآثار، برامجها التعليمية التي يقيمها قطاع المتاحف في جميع المتاحف المصرية بمختلف أنحاء الجمهورية خلال الأجازة الصيفية ، والتى تبدأ من شهر يوليو الجاري وتستمر حتى سبتمبر.

وأوضحت إلهام صلاح رئيس قطاع المتاحف بالوزارة ، أن قطاع المتاحف أعد خطة عمل لمختلف المتاحف المصرية سواء الكبري أو الإقليمية أو التاريخية تبدأ من شهر يوليو الجاري وتستمر حتى سبتمبر، ما يأتي في إطار الدور التعليمي والمجتمعي والتثقيفي الذي تقدمه المتاحف للشعب المصري بمختلف فئاته المجتمعية والعمرية.

وأضافت الهام صلاح ، أن المتاحف ستقيم أيضًا عدد من ورش العمل لتعليم الحرف التراثية كالطباعة، وصناعة الجلود، والأخشاب، وغيره للشباب والنساء غير العاملات ، الأمر الذي يساهم في إحياء المشاريع الصغيرة، ويؤكد قيام المتاحف بدورها  بعلاج البطالة، ويعمل في الوقت ذاته على الحفاظ على هذه الحرف.

كما أشارت رئيس قطاع المتاحف بالوزارة، إلى أن البرامج التعليمية المقرر إقامتها تتمحور موضوعاتها في حث المشاركين على الابتكار والإنتاج واستغلال الوقت، وكذلك الاهتمام بالنظافة العامة وغيرها.

ويأتي من بين المتاحف المقرر إقامة البرامج التعليمية بها ، متحف المركبات الملكية بالقلعة ، حيث يقيم برنامجين أحداهما تحت عنوان «النظافة»، ويهدف إلى تعريف وترسيخ سلوك وقيم النظافة والمحافظة على البيئة والاهتمام بالصحة ، أما البرنامج الثاني فهو لتعليم الحرف التراثية وهو خاص بـ «الجلود»، ويتناول أنواع الجلود ، طرق الشغل على الجلد، استعمالات الجلد فى الأشغال الفنية.

موضوعات متعلقة 

قطاع المتاحف: إقبال على معرض الآثار الإسلامية المؤقت بكازاخستان

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة