بريطانيا تبحث تأجيل زيارة ترامب للمملكة إلى العام المقبل

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 12:55 م
بريطانيا تبحث تأجيل زيارة ترامب للمملكة إلى العام المقبل
ترامب
ابتسام أبو الدهب

ذكر مصدر في الحكومة البريطانية، اليوم الثلاثاء، إنه يجري الآن بحث تأجيل الزيارة  المرتقبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى بريطانيا، إلى العام المقبل.

وتثير زيارة ترامب إلى لندن، الكثير من الجدل، فبعد أن وجهت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، دعوة إلى ترامب بعد نجاحه في انتخابات الرئاسة العام الماضي لزيارة بريطانيا، تعرضت على انتقادات واسعة في المملكة المتحدة.

ويشار إلى أن عدد من السياسيين والقادة في بريطانيا قد دعوا على إلغاء الزيارة، ولعل آخرهم عمدة لندن، صادق خان، وقبله زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربن، وكذلك بعض الأعضاء من حزب المحافظين برئاسة ماي.

وفي وقت سابق أعلن رئيس مجلس العموم أنه يعارض السماح لترامب بأن يلقي خطابا أمام أعضاء البرلمان خلال زيارته المقررة، كما وقّع أكثر من 160 نائبا من أصل 650 في البرلمان مذكرة برلمانية تعارض القاء ترامب للخطاب بسبب قراره بشأن حظر السفر الذي أقره، ووقع أيضاً أكثر من 1,8 مليون بريطاني عريضة على الإنترنت تدعو إلى إلغاء الزيارة .

وبحسب ما ذكر موقع فرانس 24، فإن بريطانيا والولايات المتحدة لم يتمكنا حتى الآن من تحديد موعد للزيارة هذا العام، ويبحثان مواعيد في العام 2018.

ويشار إلى أن هناك تكهنات بأن ترامب يسعى أيضاً لتأجيل الزيارة وسط مخاوف من حصول تظاهرات احتجاج على رئاسته.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة