وزير التموين: لا تراجع عن غلق باب تحديث بيانات البطاقات يوم 15 يونيو

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 01:49 م
وزير التموين: لا تراجع عن غلق باب تحديث بيانات البطاقات يوم 15 يونيو
علي مصيلحي وزير التموين
ماجدة خضر

قال وزير التموين الدكتور علي مصيلحي، إن اجتماعه مع المهندس شريف اسماعيل اليوم بحضور وزير المالية ناقش بحث تدبير الموارد المالية التى ستتحملها عن فرق تكاليف الطحن والمخابز ونقل السلع، لافتا أنه سيكون هناك منظومة جديدة بدورة محددة لتيسير إصدار البطاقات التموينية الجديدة وتحديثها تلغي تعدد الجهات.

وأضاف الوزير في مؤتمر صحفي بهيئة الاستثمار أنه سيتم غلق باب تحديث بيانات البطاقات التموينية سيتم 15 يوليو الجاري والباب مفتوح لأي مواطن في أي وقت، مؤكدا على استمرار حظر تصدير الأرز وأن لدينا 1.8 مليون فدان تكفي احتياجاتنا.

ومن جانبه قال نائب وزير المالية أحمد كوجك أن رئيس الوزراء اجتمع بوزيري الكهرباء والتموين بحضور وزير المالية للتأكد من تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية وتوفير المخصصات المالية، لافتا لانه تم التوجيه رئيس بتوفير مخصصات مالية شهرية منتظمة لصالح قطاع الكهرباء للوفاء بكافة التزاماته.

وأضاف كوجك في مؤتمر صحفي أن رئيس الوزراء وجه بالعمل على إيجاد آلية لسداد مستحقات وزارة الكهرباء لدى أجهزة الدولة التابعة للموازنة العامة، كما وجه بضرورة توفير الموارد المالية اللازمة لتنفيذ برامج الحماية الاجتماعية وزيادات البطاقات التموينية.

وأشار نائب وزير المالية إلى أن وزارة المالية تتيح مخصصات مالية كافية لاستمرار قرار زيادة دعم البطاقات التموينية إلى ٥٠ جنيها للفرد.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق