خالد العناني يلتقي الأعضاء الجدد للجان الدائمة للآثار الاسلامية والقبطية

الثلاثاء، 11 يوليو 2017 04:32 م
خالد العناني يلتقي الأعضاء الجدد للجان الدائمة للآثار الاسلامية والقبطية
خالد العناني
شيماء حمدى

التقى الدكتور خالد العناني وزير الأثار، بأعضاء اللجان الدائمة للآثار المصرية والإسلامية في اجتماعهما الأول، اليوم الثلاثاء، بعد تشكيلهما الجديد برئاسة الدكتور مصطفى أمين، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار.
 
و أوضح الدكتور محمد اسماعيل، مدير عام اللجان الدائمة، أن التشكيل الجديد للجان الدائمة يضم مجموعة من الأثرين وأساتذة الجامعات المصرية المختلفة والعلماء في مختلف التخصصات والمجالات الهندسية والجيوفيزيائية والجيولوجية والليزر والذرة والتربة.
 
و أشار إسماعيل إلى أن الدكتور خالد العناني، حضر الجلسة الافتتاحية للترحيب بالأعضاء الجدد، وأكد على أن الهدف الأساسي من التشكيل الجديد للجان الدائمة هو إضافة عناصر وتخصصات جديدة تتناسب والموضوعات المختلفة التي تطرح على اللجنة سواء هندسية أو فزيائية أو جيولوجية وكل ما يخص علوم الليزر وغيرها.
 
و خلال الجلسة الافتتاحية أبدى وزير الآثار تقديره الشديد لكل الأعضاء السابقين وما قدموه من جهد وعلم لصالح العمل والمجال الأثري، كما أكد أهمية اللجنتين المصرية والإسلامية وقوتهما في التأثير على العمل الآثري لحماية الآثار، وأوصى بضرورة وجود خطة عمل تهدف إلى التطوير في كيفية اتخاذ القرارات في إطار ما يتناسب مع الوضع الحالي للوزارة وللدولة بشكل عام، إلى جانب تسليط الضوء على الملفات المتعلقة بالمشاريع القومية التي تشرف عليها وزارة الآثار.
 
اقرأ أيضا:
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق