وكيل نقل البرلمان: «الوزارة تتكلم عن التطوير لكن مفيش نتيجة»

الأربعاء، 12 يوليو 2017 11:08 ص
وكيل نقل البرلمان: «الوزارة تتكلم عن التطوير لكن مفيش نتيجة»
النائب محمد عبد الله

طالب النائب محمد عبد الله، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، وزارة النقل بوضع خطة للنهوض بالموانئ المصرية بعد وضعها في خانة السلبى، مؤكدا أن الوزارة كثيرا ما تصرح بالتطوير ولكن لا يوجد نتيجة على أرض الواقع.

وأكد وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، فى بيان له اليوم، أن الموانئ المصرية تتعرض لمشكلة التلوث البحرى الذى يهدد الثروة السمكية والشعاب المرجانية، منوهاً إلى أن الهيئة الدولية للملاحة وضعت الموانئ المصرية وتصنيفها فى خانة السلبى أثناء تقييمها لموانئ العالم، وهو ما يجعلنا نتساءل عن أسباب تراجع الموانئ المصرية وتصنيفها هذا التصنيف.

وتسائل: لماذا تصرح الوزارة كل فترة بتطوير الموانئ ولا يتم تفعيل هذا القرار على أرض الواقع؟، وشدد على ضرورة تبادل الخبرات والسعى فى خطوات التنمية، لنسير على خطى الدول الأخرى لنستطيع ملاحقة التغييرات العالمية التى تتطلب السرعة والتطور.

كما أوضح وكيل اللجنة، أن المشكلات التى تتعرض لها الموانئ المصرية كثيرة، و منها التسرب البترولى وإلقاء المخلفات المختلفة داخل المياه، حيث أن المياه التى تخرج من السفن التى تحمل البترول ينتج عنها بقعا زيتية تلوث مياه الموانئ، بالإضافة إلى أن بعض الموانئ يصب بها الصرف الصحى من المدن القريبة منها حيث توجد بعض شبكات الصرف الصحى التى تصب فى البحار، وهو ما يتسبب بأخطار كبيرة وتلوث لمياه البحار ونفوق الأسماك.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق