إلهامي عجينة.. برلماني الطلبات العجيبة

الأربعاء، 12 يوليو 2017 02:41 م
إلهامي عجينة.. برلماني الطلبات العجيبة
إلهامي عجينة
إسراء سرحان

إثارة الجدل حول تصريحات النائب إلهامي عجينة، عضو مجلس النواب عن محافظة الدقهلية، لا تحتاج مجهود، فقد اعتاد الخروج عن المنطق فى تصريحاته، إلى مساحة لا منطق، ولم يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل طال الأمر اقتراحاته ومشاريع القوانين المقدمة منه، بعد إعلانه فى تصريحات صحفية، أن أفضل حل لمواجهة أزمة انتشار الكلاب والحيوانات الضالة في الشوارع، هو إنشاء جهاز خاص لمقاومتها، مقترحا أن يضم هذا الجهاز مسئولين من وزارتي الصحة والبيئة، على أن يتم التواصل والتعاون مع الجهات المعنية لحل هذه المشكلة، وأضاف إن الجهاز المقترح إنشائه سيتعامل مع الحيوانات بالشكل الملائم حتى لا تتفاقم الأزمة.

مقترح «عجينة» لم يكن وسيلة من وسائل حلول مشكلة يعانى منها المجتمع، بل وسيلة  لوضع أعباء أخرى على كاهل الدولة، والتي تسعى لاتباع سياسة ترشيد الإنفاق ظل الظروف الاقتصادية التى تمر بها البلاد، ولم يكن هذا الاقتراح بجديد، فهناك لجنة تابعة للطب البيطري، مختصة في التعامل مع الكلاب الضالة، يعمل بها موظف يسمى قديما بــ«سيماوى الكلاب».

وفى إطار مشاريع و مقترحات النائب المخضرم، تقدم ببيان عاجل للدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب موجه لوزير التموين الدكتور على المصيلحى، بشأن دعم رغيف الخبز فى مصر، مؤكدا أن الدولة يضيع عليها مليارات سنوية بسبب دعم رغيف الخبز، وقال فى تصريحات صحفية، «إن الدولة عليها أن ترفع دعم رغيف الخبز «نهائيا»، فليس من المعقول أن نهدر كل هذه الأموال فى دعم رغيف الخبز»، مشيرا إلى أنه يتمنى أن يتحول الدعم العيني إلى دعم نقدي.

ولم يكن «عجينة» كأي نائب عادي تصريحاته تثير الجدل، فقد اعتاد قلب الوسط البرلماني رأسًا على عقب، إذا خرج منه تصريح، لا تتسم بأي منطق عقلاني يحترم، ولا هدف من ورائها سوى الشو الإعلامي والشهرة، بحسب أراء زملائه النواب.

 

رجالتنا بتعانى من ضعف جنسى ولو بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجال أقوياء

أيد ورحب  في تصريحات صحفية سابقه له بختان الإناث ، وكذلك الختان الجائر، قائلا «إحنا شعب رجالته بتعانى من ضعف جنسى، بدليل إن مصر من أكبر الدول المستهلكة للمنشطات الجنسية التي لا يتناولها إلا الضعيف، وإذا بطلنا نعمل ختان هنحتاج رجالة أقوياء، ونحن لا نمتلك رجالا من هذا النوع».

وتابع: "من باب أولى علشان تكون فيه عدالة بين الرجال والنساء، إننا نفعل الختان، لأنه يقلل الشهوة الجنسية لدى المرأة، والمفترض أن تقف النساء إلى جانب الرجال علشان العجلة تدور، وتبقى الكتفين متساويتين، وإذا كان فيه حد مش هيعجبه كلامي وهيزعل، يعتبر إني بتكلم عن نفسى».

 

الضعف الجنسي بسبب "الفراخ البيضاء"

واستمرارا لتصريحات عجينة المثيرة للجدل، قال «إن سبب انتشار الضعف الجنسي في الآوانة الأخيرة، يرجع إلى تناول الفراخ البيضاء، واستخدام الهرمونات والمبيدات المسرطنة القادمة من الخارج في زراعة المحاصيل، متهما الحكومة باستراد المواد المسرطنة للشعب المصري، قائلا «حرام عليكوا، إحنا لو مكلناش فراخ بيضة مش هنموت، ولو أكلنا الفراخ هنصاب بالأمراض، وده هيكلف الدولة مليارات".

 

كشف العذرية لطالبات الجامعة

وقلب تصريحه «عجينة»الأخير، الدنيا رأسا على عقب، عندما طالب بتطبيق كشف العذرية على الطالبات داخل الجامعات بشكل دوري، كمقترح منه للقضاء على الزواج العرفي، قائلا «أى بنت تدخل الجامعة لازم نوقع عليها الكشف الطبى لإثبات أنها آنسة، وينبغى أن تقدم كل بنت مستندًا رسميًّا عند تقدمها للجامعة بأنها آنسة، وذلك من أجل القضاء على ظاهرة انتشار الزواج العرفى فى مصر».

اقرأ أيضًا
إلهامي عجينة: الدولة عليها أن ترفع دعم رغيف الخبز نهائيا

والله يهدي من يشاء.. إلهامي عجينة بلع لسانه

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة