الفرح يعم المحافظات بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.. الطب والهنسة « مقصد » الأوائل .. ووزير التعليم: تصحيح الامتحانات بلغ ثلث الوقت عن أي أعوام سابقة وكفاءة المنظومة بلغت 99.9% .. وإعلانها بالمدارس غدا

الأربعاء، 12 يوليو 2017 04:39 م
الفرح يعم المحافظات بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة.. الطب والهنسة « مقصد » الأوائل .. ووزير التعليم: تصحيح الامتحانات بلغ ثلث الوقت عن أي أعوام سابقة وكفاءة المنظومة بلغت 99.9% .. وإعلانها بالمدارس غدا
امتحان
محمد محسوب و ريم محمود

حالة من الفرح تسود محافظات مصر، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الحالي 2017، واعتمادها من جانب الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بنسبة 72.4%، حيث حرصت « صوت الأمة »، على الحصول على النتيجة ونشرها قبل إعلانها بالمدارس لطمانة الطلاب وأسرهم.

المحافظون حرصوا على تهنئة الطلاب الأوائل ومشاركتهم فرحتهم، وأعلن عدد منهم عقد احتفال لتكريم الطلاب نظرا لما بذلوه من جهد خلال عام كامل.

وقال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الأربعاء، إن التكامل المؤسسي لكافة أجهزة الدولة كان هو السبب للرئيسي في نجاح منظومة امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية وذلك نتيجة الجهود المثمرة بدءا من وزير التربية والتعليم السابق الدكتور الهلالي الشربيني، والجهود الكبيرة لجهات الدولة من القوات المسلحة، ووزارة الداخلية وكافة مديريات التعليم.

وأوضح في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء ، أن احصاءات الثانوية العامة فيما يتعلق بمنظومة الامتحانات والتصحيح بلغت كفاءتها 99.9% من حيث السلاسة ومنع التسريب الذي بلغت نسبته صفر وحالات الغش التي لا تذكر، حيث تم رصد 2000 حالة فقط من 585 الف طالب.

 وأضاف ، أن منظومة امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية ساهمت في سهولة التصحيح الذي بلغ ثلث الوقت عن اي اعوام سابقة وبالتالي نتوقع قلة التظلمات، وكذا تم الغاء ما كان يعرف بنسب النجاح الاكثر من 100%، اضافة الى دقة رصد الدرجات وحصول الطلاب على كافة حقوقه.

من جانبه قال الدكتور رضا حجازي رئيس إمتحانات الثانوية العامة، أن نتيجة الثانوية سوف تكون بالمدارس ، صباح غدا الخميس .

« صوت الأمة » ، حرصت أيضا علي مهاتفة الطلاب والتعرف على رغباتهم حيث قال محمد حازم حلمي، الأول مكرر على الثانوية العامة ، شعبة علمي علوم ، والحاصل علي مجموع درجات 409.5 درجة من 410 درجة ، إنه كان متوقعا أن يكون من أوائل الجمهورية لكن لم يكن يتوقع أن يحصل علي مجموع 409.5 درجة .

وأضاف « حملي » ، لـ « صوت الأمة »، « كل يوم كنت بذاكر جزء معين من المنهج اللي بدرسه وكنت باخد دروس خصوصية في كل المواد ».

وتابع الطالب الأول « أهلي فرحانين وفخورين بيا جدا وهدخل كلية الطب  ».

فيما قالت والدة الطالب علي محمد أحمد إسماعيل، الحاصل على المركز السابع مكرر علمي علوم، مدرسة ناصر الخاصة الثانوية المشتركة إدارة بندر دمنهور، أنها توقعت نجاحه، وأن يكون من أوائل الثانوية العامة، لافتة إلى أنه كان يعتمد على المذاكرة والتركيز.

وقال خال الطالب: «كان نفسة يفرح ولدة ولكن توفها الله قبل ظهور النتيجة».

وقال طة عبده كمال عبده هبيلة، السابع مكرر علمي علوم بمدرسة الرحمانية الثانوية المشتركة بادارة الرحمانية التعليمية بالبحيرة: «بحلم بالدراسة في كلية الطب»، مشيرًا إلى أنه كان يذاكر 8 ساعات يوميًا خلال الدراسة حتى وصلت إلى 15 ساعة أيام الامتحانات.

وأكد السابع مكرر، أن الكتاب المدرسي كان الأساس في الدراسة، رغم الاعتماد بشكل كبير على الدروس الخصوصية، لافتًا أن نظام البوكلت الجديد لامتحانات الثانوية العامة أحسن من الامتحانات السابقة، حيث أنهى ظاهرة تسريب الامتحانات كما كان في السابق.

فيما قالت يارا عفيفي الحاصلة على المركز الأول علمى علوم من محافظة الشرقية: سأحقق أمنية حياتي بالالتحاق بكلية الطب، ولم يكن حلم "محمد حازم" الحاصل على المركز الأول مكرر بعيد عن حلم زملائه من الأوائل وهو الالتحاق بكلية الطب مثلهم.

وقال عماد جمال محمد أبو النصر، الحاصل على المركز الثانى على مستوى الجمهورية شعبة علمي رياضة: أنتظر منحة من الجامعة الأمريكية أو الألمانية للالتحاق بها.

أما محمود رضا السيد، الحاصل على المركز الثاني مكرر على مستوى الجمهورية شعبة علمى رياضة، قال: احتار بين التحاقى بكلية الهندسة الالكترونية أو جامعة زويل أو هندسة البترول.

وقالت الطالبة رقية ممدوح رشاد الجعفري الحاصلة على المركز الثانى مكرر على مستوى الجمهورية شعبة أدبي: أتمنى الالتحاق بكلية الألسن، بينما والدها يتمنى أن تلتحق بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية أو إلحقها بالدراسة فى إحدى الدول الأوروبية.

وقالت دنيا خالد سيد الحاصلة على المركز التاسع شعبة أدبي: أحلم بالالتحاق بكلية الإعلام جامعة القاهرة والعمل فى مجال الدعاية والإعلام.

وقال محمد رضا محمد الحاصل على المركز الثاني مكرر شعبة علمى رياضة: الدكتور أحمد زويل هو قدوتي، وكان حلمي أن أكون من الأوائل حتى أتمكن من الالتحاق بجامعة زويل كلية هندسة.

اقرأ أيضا ..

http://natega.soutalomma.com/

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة