وضع حجر أساس المساكن البديلة للعشوائيات بقرية الجبيل بطور سيناء

الأربعاء، 12 يوليو 2017 02:29 م
وضع حجر أساس المساكن البديلة للعشوائيات بقرية الجبيل بطور سيناء
اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال

قام الدكتور أحمد عادل دروش نائب وزير الإسكان التطويرالحضرى و العشوائيات واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء بوضع حجر أساس 61 منزل بدوى بقرية الجبيل بديلة العش بجوار شاطئ البحر بتكلفة 15 مليون.

جاء ذلك حضور اللواء محمود عيس سكرتير عام المحافظة والمهندس محسن سعيد رئيس منطقة جهاز تعمير جنوب سيناء والمهندس مدحت محمد وكيل وزارة الإسكان بالمحافظة والمحاسب فوزي همام رئيس مدينة طور سيناء وعضو البرلمان غريب حسان والشيخ اسماعيل الراوى وكيل وزارة الاوقاف بجنوب سيناء.

وأكد المحافظ أن الدولة تهتم اهالى سيناء وتقوم على توثيق الأوضاع المواطنين من بناء منازل حضارية لهم تناسب مع التطوير من أجل حل مشكلة أهلينا، وتوفير بديل منازل لهم لرفع مستوى يتناسب مع التطوير لقضاء على العشوائيات.

كم تم وضع حجر أساس مسجد خالد ابن الوليد بمنطقة الطور الجديدة بتكلفة 40 مليون جنيه.

أكد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أن هذا البرنامج الذي يتم تنفيذه على أرض المحافظة يتم تطبيقا لبرنامج الرئيس عبدالفتاح السيسي للقضاء علي العشوائيات مشيرا الي قيام اجهزة المحافظة بازالة مئات الافدنة من التعديات على أملاك الدولة في مختلف المدن، وطالب المحافظ من الجهات المنفذة للاسكان بمراعاة ترك مسافة لاتقل عن 50 مترا كحرم للطريق.

في نفس السياق اكد درويش ان الدولة تسعي جاهدة للقضاء علي العشوائيات في كافة ربوع مصر بازالة المناطق العشوائية وإنشاء مساكن بديلة بتلك المناطق مع مراعاة أن تكون على مستوى يليق بالمواطن المصري، وأن يتم مراعاة الشروط الصحية واشتراطات البناء فيها.

 

اقرأ أيضا

انفراد.. 8 آلاف وثيقة تكشف مؤامرة داعش في مصر.. الانتحار في سبيل الله (الحلقة 6)

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق