أبو الغيط: هناك منابر إعلامية لعبت دورا سلبيا ومُخربا في أزمات البلدان العربية

الأربعاء، 12 يوليو 2017 03:43 م
أبو الغيط: هناك منابر إعلامية لعبت دورا سلبيا ومُخربا في أزمات البلدان العربية
أحمد ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
هناء قنديل

قال أحمد ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، في الدورة الـ 48 لوزراء الإعلام العربي: «إن الإعلام العربي، لا أقول كله بل بعض منابره- قد صار جزءاً من الأزمة بدلاً من أن يفتح باباً للخروج منها: لعِب الكثير من المنابر الإعلامية دوراً سلبياً بل ومُخرباً في الأزمات التي شهدها عددٌ من البلدان العربية».

وتابع: «بدلاً من أن تصير هذه المنابر مصابيح نورٍ تُعين المواطن العربي في فهم واقعه المُعقد، صارت منصاتٍ لبث سموم التجريح والتحريض، وأصبحت أدواتٍ لإذكاء الفتنة ونشر البلبلة، وكان من شأن انتشار هذا المنابر إصابة العقل العربي بتشويش كبير بسبب إعلام الصُراخ الذي لا يبني وعياً ولا يُرقي ثقافة».

وأشارإلى أنه تحت غطاء حُرية الإعلام مارست هذه المنابر ما يُشبه الحرب الشرسة على وعي المواطن العربي مُستهدفة بلبلة هذا الوعي وتخريبه، وكان من نتيجة هذا أن زادت حدةُ الصراعات الاجتماعية في عدد من البلدان العربية.

وأوضح أن ساد خطاب سياسي زاعق ومتطرف يرتكز على التخوين والتكفيروتدهورت لغة السياسة ومُفرداتها، وتراجعت قيمة الحوار العقلاني لصالح خطاب الكراهية ورفض الآخر وتحقيره.. حتى صارت الطائفية الفجة شيئاً مقبولاً على بعض الشاشات والمواقع الالكترونية، وأصبح الإرهاب الأسود مُجرد وجهة نظر تستحق أن نستمع لها»!.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق