رئيس الوفد السني العراقي في ضيافة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر

الخميس، 13 يوليو 2017 03:02 م
رئيس الوفد السني العراقي في ضيافة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر
محمد عبد الفضيل
منال القاضي

استقبل الدكتور محمد عبد الفضيل القوصي وأسامة ياسين نائبا مجلس إدارة الرابطة العالمية لخريجى الأزهر بمقرها الرئيسي بالقاهرة الدكتور عبد اللطيف الهميم ، رئيس ديوان الوقف السني بالعراق وعضو المنظمة، والدكتور فهمي القزاز أستاذ بجامعة الإمام الأعظم، وعبد السلام الكبيسي معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا بالوقف.              

ووجه  الدكتور القوصي التهنئة لللشعب العراقي بتحرير "الموصل" من سيطرة تنظيم "داعش" الإرهابي، ودعا القائمين على الوقف السنى ببذل المزيد من الجهد لتحصين الشباب والأطفال من انتشار الأفكار المتطرفة.

وأوضح إلى استعداد الأزهر عامة ومنظمة خريجى الأزهر خاصة ، لتقديم كافّة أشكال الدعم للأشقاء العراقيين عبر المنح الدراسية التي يمكن تقديمها لطلاب العراق، وابتعاث المدرسين والوعاظ، وتدريب الأئمة ضمن برامج المنظمة المكثفة لمواجهة الفكر المنحرف وترسيخ لوسطية الإسلام.

وأعرب الدكتور عبد اللطيف الهُميم، عن تقديره لدور الأزهر الملموس في نشر الفكر الوسطي للإسلام بقيادة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، مؤكدا ضرورة الاستفادة من تجربة الأزهر في كيفية مخاطبة ومناقشة المتطرفين ، والاستفادة من آراء المعاصرين لدحض الآراء الشاذة، لما لها من مردود إيجابي في مواجهة الفكر المتطرف وتحصين الشباب من العبث بعقولهم.

وأشاد بدور منظمة خريجى الأزهر الملموس لدحض أفكار الإرهاب والتطرف الملموسة من خلال فروعها المنتشرة في بلدان العالم فضلا عن دوراتها التدريبية التى يقوم عليها كبار علماء الأزهر ومشايخه لتوضيح صحيح الدين لكافة أئمة العالم الإسلامى.

اقرأ أيضا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق