مناقشه معوقات كوبري جرجا بعد افتتاحه

الخميس، 13 يوليه 2017 05:00 م
مناقشه معوقات كوبري جرجا بعد افتتاحه
محافظ سوهاج
سوهاج- أيمن صابر وعبدالحى عطوان

 عقد اللواء عصام العلقامى سكرتير عام محافظة سوهاج اجتماعا لمناقشة المعوقات الخاصة بكوبرى جرجا العلوي، ونقل المرافق بمشروع كوبرى جرجا أعلى المزلقان البحرى.
 
وأكد مدير إدارة الكبارى بالهيئة العامة للطرق والكبارى أنه تم سداد جميع المقايسات الواردة للهيئة العامة للطرق والكبارى بخصوص ترحيل وتذليل كافة المعوقات التى تعوق التنفيذ بالمشروع فور ورودها للهيئة، وبناء على الاتفاق بين شركة المياه والهيئة العامة للطرق والكبارى بضرورة تفادى خط مياه 800ملم شارع حسنى مبارك  ، قامت الهيئة بتكليف الشركة المنفذة بسرعة إعادة تصميم الكوبرى فى هذه المنطقة وتفادى خط مياه 800ملم وخط الصرف ، لتسليم هذه اللوحات لشركة المياه واعتمادها منهم للبدء فوراً في تنفيذ الأعمال.
 
 وتم إعادة التصميم بالكامل فى هذا الشارع الذى يتضمن مطلع ومنزل الكوبرى وتم تسليم اللوحات لشركة المياه في 18 يونيو الماضي بمجلس مدينة جرجا على أن تقوم الشركة بدراستها واعتمادها.
 
وقال مدير فرع مياه جرجا أنه بعد الاطلاع ودراسة الرسومات الواردة من الهيئة العامة للطرق والكبارى لمسار كوبرى جرجا العلوي اعلى المزلقان البحرى بشارع حسنى مبارك ، تلاحظ ان القواعد الموجودة فى الناحية البحرية لهذا الشارع تقع اعلى خط مياه 800ملى مما يصعب صيانة هذا الخط فى حالة حدوث أى اعطال له لذا يجب ترحيل هذا الخط لشارع آخر بديل وتم عمل مقايسة  تقديرية لهذا الخط.
 
وأكد أن شركة مياه الشرب لا تمانع من البدء فى الاعمال بهذا الشارع مع المحافظة على الخط القديم أثناء تنفيذ الاعمال ، وعلى التوازى يتم العمل فى إنشاء مسار بديل لخط 800ملى بطول 900 متر بتكلفة حوالى 11مليون جنيه تقريبا بحسب المقايسة المعتمدة من شركة المياه .
 
ووجه العلقامي الوحدة المحلية بضرورة التنسيق مع الشركة المنفذة والهيئة لتذليل اى معوقات على سطح الارض من اشغالات او غلق للشارع ، مشيرا ان المحافظة ستقوم بارسال قيمة المقايسة الواردة من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى إلى الهيئة العامة للطرق والكبارى ووزارة النقل لتدبير المبالغ المطلوبة لإنشاء مسار بديل لخط مياه 800ملى الواقع أسفل الكوبرى، علي ان تقوم هيئة الطرق بأستكمال الأعمال بشارع حسنى مبارك تنسيقاً مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة جرجا.
 
اقرأ أيضا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا