أولياء أمور 20 طالبًا بمدرسة سبك الضحاك الثانوية بالمنوفية يطالبون وزير التعليم بالتحقيق في حجب نتائج أبنائهم.. ومدير الإدارة التعليمية: أحداث الشغب هي السبب (صور وفيديو)

الخميس، 13 يوليو 2017 06:25 م
أولياء أمور 20 طالبًا بمدرسة سبك الضحاك الثانوية بالمنوفية يطالبون وزير التعليم بالتحقيق في حجب نتائج أبنائهم.. ومدير الإدارة التعليمية: أحداث الشغب هي السبب (صور وفيديو)
طلاب الثانوية العامة
المنوفية – محمود شاكر

حالة من الغضب العارم سيطرت على عدد من طلاب الثانوية العامة بمدرسة سبك الضحاك الثانوية، بمحافظة المنوفية، عقب إعلان نتائج الثانوية العامة وحجب نتائجهم دون كشفها، الأمر الذي أشعل غضب أولياء الأمور، بعدما أصيبوا بصدمة أكبر من حجب النتائج ليجدوا أنفسهم أمام رسوب أبنائهم وإلغاء امتحانات الدور الأول وحرمانهم من دخول الدور الثاني، مطالبين بالكشف عن الأسباب والتحقيق في الأمر كاملا حتى لا يضيع مستقبل هؤلاء الطلاب.

البداية مع حجب نتائج 20 طالبًا بينهم 15 علمي علوم، و5 طلاب بالأدبي، بمدرسة سبك الضحاك الثانوية، قاموا بأداء الامتحانات في مدرسة كمال الشاذلي، ومثلهم كباقي زملائهم انتظروا النتائج للاطمئنان، إلا أن المفاجأة كانت في حجب نتائجهم.

وعندما تواصل الطلاب مع المسئولين قالوا بأن النتائج سيتم إرسالها إلى المدارس، إلا أن الصدمة تمثلت في علمهم بأن أبنائهم محرومين من الدخول لامتحان الدور الثاني وإلغاء امتحانهم بالدور الأول وليس لهم نتائج بالمدرسة.

محمد علي فرج خضر، والد الطالب ضياء، قال لـ"صوت الأمة» أنه كان يتوقع لنجله أن يكون من الأوائل على الجمهورية، خاصة أنه من الأوائل على المدرسة سنويا ويحصل على المراكز المتقدمة كل عام، ولديه شهادات تقدير في كل المواد وبشهادة الجميع من المدرسين أن نجله من النوابغ بالمدرسة وكان يتمنى له أن يلتحق بكلية الطب كباقي أشقائه، ولكنه فوجئ بأن النتيجة جاءت مغايرة لكل ما رسم طوال تعبه في العام والدروس والعناء.

وقال الطالب ضياء، أنه فوجئ بما وجده بأنه ليس له درجات، مشيرًا إلى أن اللجنة لم يحدث بها أى شغب ولم يقم بالتوقيع على أى محاضر غش على الإطلاق وأن ما تعرض له الطلاب ظلم بين، مطالبًا وزير التربية والتعليم بألا يتم حرمانهم من النجاح والتفوق كما حدث مع زملائنا، وبالتحقيق في الأمر كاملا.

وأضاف جلال السيد والد الطالب عبد الرحمن، أن الأزمة التي حققها وزير التربية والتعليم بما تم من رسوب 20 طالب أمر لا ينبغي أن يتم وأن نجله كان من ضمن المرشحين فى الحصول على ترتيب على مستوى الجمهورية، ولكن النتيجة جاءت مخيبة لآمال الجميع، وضيعت مستقبل الطلاب وتعبهم طوال دراستهم، مطالبا بأن يتم التحقيق في الواقعة كاملة حتى يتم الحصول على حقوقهم، مؤكدًا أنه كان لا يرى نجله طوال العام، ويطالب بالعدل من كل المسئولين.

وقالت ولى أمر الطالب شوقي أحمد بسيوني أنها معلمة أحياء، وفضلت لابنها أن يدخل الأدبي وبعد أن أقنعته دخل ليجتهد ويذاكر ويبذل أقصى ما في وسعه، ولكنه في النهاية عاد بالرسوب، بقرار الوزير الذي لابد من التحقيق فيه والحصول على حقه.

وقال ربيع فتحي الصيفي والد الطالب شعبان، إنني عانيت مرارًا من أجل التعليم نجلي وتوفير المصروفات الخاصة به، وأنه يعمل باليومية، واجتهد كثيرًا على أمل أن يكون نجله طبيبا يوفر له مستقبل أفضل بالتعليم ولكنه فوجئ بأن الأمر انتهى به بالرسوب.

وأضافت والدة الطالب شعبان عامر أن نجلها متفوق رياضيًا وحصل على العديد من البطولات وليس له أي ذنب في أن يدفع نتيجة أي خطأ، مطالبة بالتحقيق وإعادة حقوق الطلاب.

من جانبه قال الدكتور عبد الله عمارة، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أن نتيجة الثانوية العامة مركزية ولا دخل للمديرية بها، وذلك ردًا على ما تقدم به عدد من أولياء الأمور بتقديم شكوى بعدم تواجد نتائج لأبنائهم.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، فى تصريحات خاصة له أن الحجب للنتائج لم يتم من خلال المديرية، وإنما جاء من خلال الوزارة نفسها وليس هناك دخل للمديرية فى هذا الأمر، مطالبا أولياء الأمور بالتقدم بشكواهم عبر الخط الساخن للوزارة حتى يتم البت فى شكواهم.

وأكد حمدي القصاص مدير الإدارة التعليمية بالباجور أن السبب وراء حجب النتيجة للطلاب هو ما تم من تحريره من مذكرة للمشرفين على اللجان بسبك الضحاك وكمال الشاذلي والتى شهدت أحداث شغب من الطلاب ومحاولات للغش بها، وهو ما أدى إلى أن الأمر يحول إلى الشئون القانونية بالوزارة للبت في أمرهم.

وأضاف القصاص أنه تم رصد عدد من المخالفات بهذه اللجان والتى شهدت التعدى على المراقبين، بالإضافة إلى محاولات الغش بالمحمول والتي تم رصدها جميعها فى مذكرة شارحة وتم تقديمها للوزارة، للبت بها، وهو ما جعل السبب لحجب النتيجة لهؤلاء الطلاب، مشيرا إلى أن الوزارة هي التي في يدها أن تعلن النتائج بعد البت فيها كاملة.

وأكد القصاص أن عدد الطلاب 20 طالب، أدوا الامتحان بمادة الإحصاء بمدرسة كمال الشاذلى، وتم رصد حالة من الغش الجماعي بالمدرسة، وعلى الفور قام رئيس اللجنة بتحرير محضر يثبت فية الوقائع للغش ومحاولات إثارة الشغب باللجنة، وتم إرساله إلى الوزارة التى قامت بدورها بحجب النتيجة.

وقال حمدى القصاص مدير إدارة الباجور التعليمية، أن المدرسة تسلمت الاستمارات الخاصة بها، والنتائج، وفوجئت بعدم وجود استمارات للطلاب بالإضافة إلى كتابة عبارة «إلغاء الدور الأول والحرمان من الدور الثانى» وذلك لـ٢٠ طالبًا بالمدرسة.

 

1 (1)
 
1 (2)
 
1 (3)
 
1 (4)
 
1 (5)
 
1 (6)
 
1 (7)
 
1 (8)
 
1 (9)
 
1 (10)
 
1 (11)
 
1 (12)
 
1 (13)
 
1 (14)
 
1 (15)
 
1 (16)
 
1 (17)
 
1 (18)
 
1 (19)
 
1 (20)
 
1 (21)
 
1 (22)
 
1 (23)
 
1 (24)
 
1 (25)
 
1 (26)
 
1 (27)
 
1 (28)
 
1 (29)
 
1 (30)
 
1 (31)

 

واقرأ ايضا :

محافظة المنوفية تنافس على صدارة المراكز الأولى في المرحلة الثانوية (صور)

تعليم المنوفية ترفع يدها عن حجب نتائج طلاب الثانوية العامة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة