الثانوية العامة موت وخراب ديار .. 5 حالات انتحار بعد إعلان الفشل في الوصول للقممة

الجمعة، 14 يوليو 2017 12:00 م
الثانوية العامة موت وخراب ديار .. 5 حالات انتحار بعد إعلان الفشل في الوصول للقممة
الثانويه العامه
هبة جعفر

كابوس الثانوية العامة لا ينته بمجرد الإعلان عن النتيجة، ولكن هو بداية الأزمة في كل منزل يوجد به طالب ثانوية عامة فهو يحمل أمانة تحقيق حلم الأسرة، فهو بمثابة موسم  حصاد مجهود الأسرة بدأ من العمل علي توفير الراحة النفسية للطالب للمذاكرة إلي جانب توفير الأموال التي تنفق علي الدروس الخصوصية والتي اصبحت تستولي علي موازنة البيت فقد تصل إلي انفاق مع يقرب من 50 ألف جنيه في العام من أجل تحقيق حلم الأب أو الأم بإلحاق ابنهم بإحدي كليات القمة، ومنذ اللحظة التي يعلن فيها الوزير اعتماد نتيجة الثانوية العامة تبدا حالة التوتر تسيطر علي العائلة المصرية في انتظار أن يزف إليهم الخبر السعيد بتفوق نجلهم، وقد ينقلب المنزل لحالة من الفرح والبهجة أو إلي حالة وفاة فهو أقرب تشبية لما تسببه حالات السقوط أو الفشل في الحصول علي النتيجة المرجوة من الثانوية العامة الأمر الذي يدفع بعض الطلاب إلي الإنتحار هرباً من الفشل المستقبلي وعقاب الأسرة ونرصد في هذا التقرير حالات الانتحار التي خلفها شبح الثانوية العامة .

تناول سم الفئران شعار راسبات الثانوية العامة

لم تتحمل الطالبة "رشا .ح" صدمة الخبر ففور علمها بأنها حصلت علي 65% بالثانوية العامة واصابتها حالة من الإنهيار والصريخ المتواصل فقد هدمت النتيجة حلمها في دخول كلية الصيدلة التي طالما حلمت بالإلتحاق بها، فتركت أسرتها وتوجهت إلي غرفتها وغلقت الأبواب خلفها وهيت نفسها وفكرها للشيطان الذي تلاعب بها، ودفعها إلي الإنتحار فأقدمت علي تناول السم .

 

مرت دقائق لم تسمع فيها الأم صوت نحيب صغيرتها فتوجهت إلي غرفتها ظلت تطرق الأبواب لعل أن يأتيها رد يهدأ قلقها، ولكن ظلت حالة الصمت مسيطرة مما دفعها للاسراع إلي والد رشا وأشقائها ليقوموا بكسر الباب ليجدوا ملاقاة علي سريرها حاولوا إنقاذها، وتوجهوا علي الفور لمستشفي المنيا العام ولكنها لفظت أنفاسها الأخيرة بعد صدمة النتيجة .

لم يختلف حال شيماء عن باقي طلاب الثانوية فقد استقبلتها مسستشفي كوم حمادة العام مصابة  بحالة تسمم، إثر تناولها مادة سامة لمرورها بحالة نفسية سيئة، وذلك بسبب رسوبها فى الثانوية العامة ليتم تحويلها لمركز السموم بطنطا.

فقد تلقى اللواء علاء الدين شوقى مدير أمن البحيرة إخطارا من الرائد محمد أبو غزالة رئيس مباحث مركز شرطة كوم حمادة من المستشفى العام بوصول "شيماء.ح.م" 18 سنة طالبة ومقيمة قرية بيبان بدائرة المركز مصابة بحالة إعياء بادعاء تناول مادة سامة وتم تحويلها لمركز السموم بطنطا بالغربية.

وبسؤالها قررت بتناولها أقراص غير معلومة لمرورها بحالة نفسية سيئة، وذلك بسبب رسوبها فى الثانوية العامة، ولم تتهم أحدا بالتسبب فى ذلك.

 

الغرق هو الحل للتخلص من فشل الثانوية

النيل هو الحل لم يجد الطالب خالد غير النيل أمامه ليهرب من الكابوس الكامن علي صدره، فقد انهارت احلامه علي صخرة الثانوية العامة بعد ان رسب في ثلاث مواد فقام بإلقاء نفسه في النيل ليغرق ةتغرق معه احلامه واسرته.

فقد تلقي اللواء خالد أبو الفتوح مدير امن المنوفية، أخطارا من العميد محمود صبري وكيل ادارة النجدة بمديرية أمن المنوفية، يفيد قيام خالد عبد المنعم الشاذلي 18 طالب ومقيم سبك الاحد اشمون بالقاء نفسه من أعلي كوبري عزبة المعاشات بترعة النعناعية بقرية سبك الأحد التابعة لمركز اشمون بمحافظة المنوفية، وذلك لرسوبه في 3 مواد في امتحانات ،وانتقلت قوات الانقاذ النهري وتم استخراج الجثمان و تم تحرير محضرا بالواقعة واخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات

لجأت أسماء هي الآخر للنيل، بعد ان حاولت إلقاء نفسها  في مياه بحر "مويس" بمدينة الزقازيق، فور علمها بظهور نتيجتها ورسوبها فى بعض المواد، لكن عدد من الأهالى تمكنوا من إنقاذها ونقلها لمستشفى الأحرار.

وتلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية إخطارًا من اللواء هشام خطاب، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ من مستشفى الزقازيق الجامعى باستقبال الطالبة "أسماء.ح.ع" 18 عامًا، طالبة بالصف الثالث الثانوى، مُقيمة بمركز ههيا، مصابة بحالة نفسية سيئة، وحالتها العامة مستقرة.

 

راسب في الثانوية العامة.. وراء رصاصة أسامة

علي من نطلق الرصاص لم يجد الطالب أسامة شئ يخلصه من أزمته بعد أن علم من مواقع الانترنت أنه راسب في الثانوية العامة، فأخرج مسدس والده واطلق النار علي نفسه راغبا في إنهاء ماسأته بنفسه، ليجده أهله ملقي علي أرض غرفته غارقا في دمائه فقاموا بنقله إلى مستشفى البلينا المركزى وكانت اصابته بطلق نارى بالبطن والحالة العامة متوسطة وتم تحويله لمستشفى سوهاج العام.

وتلقي اللواء مصطفى مقبل مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، بلاغًا من اللواء محب حمزة نائب المدير لقطاع الجنوب، يفيد بإصابة طالب ثانوى بطلق نارى وتم نقله للمستشفى

وبالانتقال والفحص تبين من خلال التحريات التى أشرف عليها العميد خالد الشاذلى مدير إدارة المباحث الجنائية، وقادها العميد ماجد مؤمن رئيس مباحث المديربة، بوصول "أسامة. ث" 18 سنة طالب بالثانوية العامة، ويقيم بناحية أولاد عليو دائرة المركز إلى مستشفى البلينا المركزى مصابًا بطلق نارى بالبطن وحالته العامة متوسطة، وتم تحويله لمستشفى سوهاج العام .

توصلت تحريات ضباط المباحث بقيام المذكور بإحداث إصابته بنفسه لرسوبه فى شهادة الثانوية العامة، وكلفت إدارة البحث الجنائى بالتحرى فى الواقعة وضبط السلاح المستخدم، تحرر عن ذلك المحضر 4020 إدارى المركز لسنة 2017، وجارى العرض على النيابة العامة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق