ساعات الغدر والألم.. القصة الكاملة لحادث البدرشين الإرهابي

الجمعة، 14 يوليو 2017 02:10 م
ساعات الغدر والألم.. القصة الكاملة لحادث البدرشين الإرهابي
كمين البدرشين
علاء رضوان و إسلام ناجي و دينا الحسيني - تصوير خالد كامل

شهد كمين أبو صير الأمني، بمنطقة البدر شين بالجيزة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، حادثاً إرهابياً خسيساً على يد عناصر إرهابية مسلحة، استهدف قوة أمنية لتأمين المنطقة الأثرية، ما أسفر عن استشهاد ضابط وأمين شرطة و3 مجندين.

الحادث الإرهابي الغشيم أسفر عن استشهاد 5 من رجال الشرطة وهم: «عبدا للطيف أحمد، أمين شرطة، والمجندون: سيد أحمد، ورمضان نادي، ومحمد عبد الحليم، وأحمد ضاحي»،  تم نقلهم على الفور إلى المستشفى التخصصي، وتم إخطار النيابة التي انتقلت لمكان الحادث وتولت التحقيق.    

انتقل فريق من  نيابة البدرشين، برئاسة المستشار محمد صلاح، وبتكليف من  المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة، لمعاينة موقع الحادث، حيث كشفت المعاينة المبدئية عن وجود عدد كبير من فوارغ الطلقات، بمكان الحادث بينها طلقات حية وخرطوش، وآثار إطلاق الأعيرة النارية .

تحفظت النيابة على فوارغ الطلقات، التي تجاوزت 80 طلقة قبل إرسالها إلى المعمل الجنائي لفحصها وإجراء المعاينة.

يواصل فريق المعمل الجنائي، معاينة مسرح الأحداث ورفع الأدلة الجنائية، والتحفظ على عدد من فوارغ الطلقات بينها طلقات ميرى، نتيجة تبادل إطلاق الأعيرة النارية فى محاولة لصد منفذى الهجوم، وعينة من الدماء التي تناثرت على الأرض، فضلاَ على كاميرات المراقبة المثبتة فى أحد الأماكن القريبة من مكان تمركز القوات وذلك لفحصها للوصول على هوية المتورطين بالهجوم الإرهابي إن وجدت.

كشفت التحقيقات المبدئية أن الواقعة حدثت في حوالى الساعة الـ6 ونصف صباح اليوم، حيث أنه أثناء مرور إحدى سيارات القول الأمني المعين، لملاحظة الحالة بدائرة مركز شرطة البدرشين بالجيزة صباح اليوم الجمعة، قام ثلاثة أشخاص مجهولين يستقلون دراجة نارية بالهجوم على القول الأمنى، ما أدى إلى إحداث حالة من الإرتباك بين قوات الأمن، وفى تلك الأثناء كلف الضابط المسئول عن القول الأمني، قائد السيارة بالوقوف، والحذر لمتابعة الموقف والإطمئنان على سلامة المجنديين والسيارة .

وأضافت التحقيقات أنه فور توقف السيارة، هاجمت عناصر مسلحة ملثمة، يستقلون دراجة نارية مستخدين أسلحة آلية، وإطلقوا أعيرة من سلاح إلى كان بحوزتهم تجاة السيارة، حيث بادلهم أحد ضباط الشرطة الذي كان على مقربة من الحادث إطلاق النيران وهو ما أجبرهم على الفرار. 

وأكدت التحقيقات، أن كاميرات المراقبة رصدت مشهد الهجوم الإرهابى على سيارة الشرطة أمام قرية أبو صير، مشييرة إلى أن المتهمين بتنفيذ الهجوم الإرهابى استولوا على جهاز لاسلكى وأسلحة خاصة بالشهداء الخمسة.

وكشف التقرير الطبى المبدئي أن عبدا للطيف أحمد، أمين شرطة استشهد نتيجة طلقات متعددة بالجسم ووفاة بالاستقبال، وأن سبب الوفاة اختراق جسده أكثر من 4 طلقة نارية، بأنحاء مختلفة بالجسد منها والصدر والبطن، فضلاَ عن أن علامات اختراق الرصاص موجودة فى معظم أنحاء جسد الضحايا.

وأكد التقرير المبدئي وجود العديد من فتحات الدخول والخروج في جسد المجنديين، حيث أن مسافة إطلاق الأعيرة النارية كانت من بعد 3 مترا فقط، وفى بعض الطلقات كانت المسافة مباشرة.


حادث البدرشين من طرف sout-news

أكد شهود عيان، أن عدد من الأشخاص الملثمين كانوا يستقلون دراجة نارية اقتربوا من القول المتحرك، حيث كانت السيارة تقل رجال الشرطة الذين اغتالتهم يد الغدر، واخذوا في إطلاق الأعيرة النارية بشكل مكثف، ما أدى إلى توقف الحركة المرورية فى الطرق المجاورة لمكان تحرك السيارة، وحدثت حالة من الفوضى والذعر بين المواطنين، فقامت قوات أمن الكمين بمحاولة مبادلتهم بإطلاق الأعيرة النارية لصد الهجوم.  

وأضاف شهود العيان أن مقاومة قوات أمن الكمين لهم، أدت إلى حالة من الإرتباك في صفوف المجهولين، نتج عن ذلك توقف عملية إطلاق الأعيرة النارية من جانبهم لمدة لحظات، فاضطرت العناصر المسلحة، بمعاودة إطلاق الأعيرة النارية على السيارة بشكل مكثف، بينما قام الآخرين بإطلاق الأعيرة النارية في الهواء، لإحداث حالة من الذعر بين المواطنين لمنعهم من التدخل.

وأشار شهود العيان إلى أن الإرهابيين فور تنفيذ مخططهم، فروا هاربين وهم يطلقون الأعيرة النارية في الهواء، فقام المواطنون بالنزول من سياراتهم للإطمئنان على قوات الأمن، إلا أنهم وجدوا استشهاد عدد من قوات الأمن، حتى وصلت قوات الشرطة والحماية المدنية، وسيارات الإسعاف التي قامت بدورها بنقل الشهداء، وأن لولا تدخل الأهالي لحاول الإرهابين إشعال النيران فى جثامين الشهداء.

طلبت النيابة تحريات الأجهزة الأمنية حول الحادث، وأمرت بدفن الشهداء، ومن المنتظر أن تستمع لأقوال الناجين بمجرد أن تسمح حالتهم بذلك،  وقررت النيابة انتداب خبراء المعمل الجنائى لفحص المكان، وتقرير الطب الشرعى النهائى، وكلفت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة بسرعة التحريات حول الواقعة.

يشار إلى أن  المستشار نبيل أحمد صادق النائب العام، كلف نيابة أمن الدولة العليا، بإشراف المستشار خالد ضياء، بالتحقيق الحادث الإرهابى الخسيس الذى وقع صباح اليوم على يد عناصر إرهابية مسلحة، استهدف قوة أمنية لتأمين المنطقة الأثرية، ما أسفر عن استشهاد ضابط وأمين شرطة و3 مجندين.

وانتقل فريق من نيابة أمن الدولة العليا إلى مسرح الحادث، لإجراء معاينة تصويرية، وبيان كيفية وقوع الحادث الذي استخدمت فيه أسلحة آليه، والتلفيات التي تسبب فيها، وسؤال شهود الواقعة للوقوف على مشاهداتهم وكذا سؤال المصابين الذين تسمح حالتهم بسؤالهم.

4
 

 

5
 

 

6
 

 

7
 

 

8
 

 

9
 

 

10
 

 

11
 

 

22
 

 

33
 

 

 

اقرأ أيضا :

ننشر أول فيديو لحادث البدرشين الإرهابي

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق