نقابات صحفية تندد بتهديدات السلطة في فنزويلا

الجمعة، 14 يوليو 2017 10:31 م
نقابات صحفية تندد بتهديدات السلطة في فنزويلا
شرطة فنزويلا
وكالات

نددت نقابات صحافية فى فنزويلا، بالتهديدات الموجهة إلى حرية الصحافة، بعد تصريحات المسئول الثانى فى النظام ديوسدادو كابيلو الذى اتهم الصحفيين بالتواطؤ فى انفجار ادى الى اصابة سبعة عسكريين.
 
وأعلنت هيئة الصحافة الأجنبية فى فنزويلا، فى بيان: نرفض اتهامات وتهديدات النائب كابيلو" والجنرال سيرجيو ريفيرو قائد الحرس الوطنى.
 
وأكد كابيلو مساء الأربعاء أن انفجار قنبلة أدى إلى إصابة سبعة جنود الاثنين الماضى خلال اضطرابات فى كراكاس، وحدث بتواطؤ صحفيين كانوا موجودين فى مكان وقوع الانفجار.
 
وردد هذا العضو الواسع النفوذ فى نظام الرئيس الإشتراكى نيكولاس مادورو، صدى تصريحات للجنرال ريفيرو الذى كان أكد أن المراسلين "كانوا يعرفون أن العبوة المتفجرة كانت هنا، ورأوا رجال الحرس مارين من دون ان يلفتوا نظرهم"، لكنهم بقوا لتسجيل ما يحصل.
 
وأكد النائب كابيلو فى مداخلته الاسبوعية على التلفزيون: ليسوا عرافين ولسنا أغبياء.. كنتم هناك لأنكم كنتم تعرفون ما سيحصل.
 
وأعربت هيئة الصحافة الأجنبية فى فنزويلا عن الأسف لإقحام الصحافة فى أعمال لا تمت إليها بصلة، ودعت السلطات إلى احترام عمل الصحفيين، على صعيدى الحرية والأمن.
 
من جانبها، أعربت النقابة الوطنية للعاملين فى الصحافة عن أسفها لإصرار كابيلو على توجيه التهمة وتعريض الصحفيين وموظفى وسائل الإعلام للخطر.
 
ووقع الانفجار فى حى ألتاميرا خلال مواجهات بين متظاهرين وقوى الامن، فى اطار التظاهرات التى تدعو اليها المعارضة ضد حكم الرئيس مادورو، واسفرت عن مقتل 95 شخصا خلال ثلاثة اشهر ونصف.
 
وأصيب حوالى 400 صحفى خلال تلك التظاهرات، كما ذكرت النقابة الوطنية للعاملين فى الصحافة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق