غدا.. الآثار تنظم حفل تأبين لـ«الزيات» تقديرا لجهوده

السبت، 15 يوليو 2017 04:19 م
غدا.. الآثار تنظم حفل تأبين لـ«الزيات» تقديرا لجهوده
وزارة الآثار - أرشيفية
شيماء حمدى

تنظم وزارة الآثار حفل تأبين الدكتور أحمد الزيات مستشار الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار سابقا، أستاذ الآثار الإسلامية بكلية الآداب بجامعة طنطا غدا الأحد فى قاعة أحمد باشا كمال بمبنى الوزارة بالزمالك.

وشارك الزيات في لجان تسجيل الآثار والمجموعات الخاصة وفقًا لقانون حماية الآثار رقم 117 لسنة 1983، وكذلك في تطوير العمل في مركز تسجيل الآثار الإسلامية، واُنتدب للعمل أخصائيًا للبحوث الأثرية بمكتب رئيس مجلس إدارة هيئة الآثار المصرية، ثم مديرًا للشئون الأثرية، ومديرًا للمكتب الفني، إضافة إلى عمله مديرًا لمكتب رئيس مجلس إدارة هيئة الآثار المصرية.

وُلد الدكتور أحمد محمد توفيق الزيات في حي المنيل العريق بمحافظة القاهرة في 18 يوليو عام 1953، وتخرج في قسم الآثار الإسلامية والقبطية في كلية الآثار، جامعة القاهرة عام 1975، وعُين كأول معين بنفس الكلية، وكان الأول على الكلية بقسميها: قسم الآثار المصرية القديمة وقسم الآثار الإسلامية والقبطية. واجتاز السنة التمهيدية للماجستير عام 1976 بنفس الكلية. ثم حصل على درجة الماجستير في الآثار الإسلامية من نفس الكلية عام 1980، وعلى درجة الدكتوراه في الآثار الإسلامية من نفس الكلية عام 1990.

موضوعات متعلقة

المتحف القومي للحضارة يطلق حملة «وثق آثارك» الأحد

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق