أوائل الثانوية الأزهرية يتحدثون لـ«صوت الأمة».. الأولى علمي: منهج الأزهر طويل وصعب ونطالب بتخفيفه

السبت، 15 يوليو 2017 07:52 م
أوائل الثانوية الأزهرية يتحدثون لـ«صوت الأمة».. الأولى علمي: منهج الأزهر طويل وصعب ونطالب بتخفيفه
احد الاوائل
كتبت منال القاضي وتصوير صلاح الرشيدى

التقت «صوت الأمة» اليوم بطلاب الأوائل في  الثانوية الأزهريةعلى هامش مؤتمر إعلان نتيجة الثانوية الذي عقد بمقر مشيحة الأزهر، حيث قالت الطالبة أيمان عزيز محمود حسن كاشف، طالبة في معهد شبراهور بالدقهلية، التي حصلت على المركز الأولى بالشعبة العلمية بمجموع 648 أنها تشكر الله على هذه النعمة مؤكدة أن الجو الهادئ الذي شهدته اللجان كان سببه تطبيق النظام الجديد البوكليت، مؤكدة بان هذا النظام كان جيدا للغاية.

وأضافت كاشف أن المنهج الأزهري طويل وصعب لذلك فأنني أوجه النداء لقيادات الأزهر بضرورة تخفيف المنهج على الطلاب لأنهم يدرسون نفس مواد الثانوية العامة بالإضافة للمواد الشرعية والقرآن، مؤكدة أن منهج الأزهر لا يوجد به ما يحرض على العنف مثلما يدعي البعض ممن يهاجمون الأزهر الشريف.

أما الطالب محمد أحمد عبد الوهاب السيد، الحاصل على المركز الأول بالثانوية الأزهرية، (الشعبة الإسلامية)، فقد أكد بأنه لم يكن يتوقع حصوله على المركز الأول، مشيرا إلى أنه فوجئ بمكالمة هاتفية من الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، يخبره فيها بحصوله على المركز الأول.

وأضاف: هذه المكالمة أسعدت قلوب الأسرة كلها ، خاصة مع قرار الإمام الأكبر برحلة حج هذا العام لوالدي ووالدتي، علاوة على إلغاء المصروفات لحين الحصول على الدكتوراه التي تعد الأمنية الكبرى لي، مشيرا إلى أنه سيلتحق بكلية الدعوة الإسلامية، لكي يصبح داعية إسلاميا كبيرا ومشهورا.

 وأكد أن مثله الأعلى هو الشيخ محمد متولي الشعراوي، ويتمنى أن يكون مشهورًا وعالمًا مثله ، مطالبا الدعاة  بان يتحلوا بما كان يتحلى به الشيخ الشعراوي ، بضرورة تيسير أمور الدين على الناس والدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة.

وأكد الطالب الأول على مستوى الجمهورية بالثانوية الأزهرية، شعبة إسلامية، أنه يتمني الالتحاق بكلية أصول الدين أو اللغة العربية لفهم أصول الدين، موجها الشكر للمعلمين بالأزهر ممن كانوا يعلمونه ويوجهونه ، داعيا الله أن تعود مكانة اللغة العربية لدى الأسر المصرية كما كانت وأن تحوز بالاهتمام من الطلاب والمعلمين، وان نرتقى بها لأنها لغة القرآن الكريم

وأشار عبد الوهاب المقيم بمدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية إلى أنه كان يذاكر 5 ساعات يوميا ، ولم يكن يتوقع أن يكون ضمن العشر الأوائل على مستوى الجمهورية ، مضيفا أنه يتمنى دخول كلية اللغة العربية أو أصول دين.

وأكد أنه يحفظ القرآن الكريم وأنه ختمه منذ 4 أعوام ويقوم بأداء جميع الصلوات في أوقاتها وأنه كان دائم التواجد بالمدرسة طوال الأسبوع  موجها نصيحة للطلبة الجدد بتقوى الله والمحافظة علي الصلاة.

 

من جانبها قالت سهيلة مجدي فاروق سعد الحاصلة على المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الثانوية الأزهرية القسم الأدبي، إن لقاء شيخ الأزهر وتقديم التهنئة لي شخصيا هي وسام على صدري سأظل افتخر به أكثر من شهادتى .

وأضافت أن شيخ الأزهر اتصل بي بنفسه ، مشيرة إلي أنها فخورة بكونها أزهرية ومن يقول على مناهج الأزهر أن بها تطرف فهو لا يعرف مدى أهمية هذه المناهج ، فالأزهر مصنع لتخريج العلماء العظماء.

وأكدت سهلية أنها كانت تذاكر لفترات طويلة وأن الله كلل مجهودها بالنجاح والتفوق موضحة أنها تتمنى الالتحاق بكلية اللغات والترجمة ، ومؤكدة أن شيخ الأزهر وعدها بمكافأة مالية ورحلة حج لوالدي ووالدتي  خلال اتصاله بهم لتهئنتهم بتفوقي.

وقالت الطالبة أمل عبد الغفار الحاصلة على الثانوية بالقسم الأدبي الأزهري للمكفوفين بمجموع 583 أنها من محافظة الشرقية مركز فاقوس ، وأنها من اسعد الطالبات بحصولها على هذا المركز الأول وان سعادتها بحصولها على التفوق تعد اكبر كرم من الله، مشيرة إلي أنها لم تتوقع تحقيق هذا الانجاز .

وأضافت أمل: لم أتوقع حصولي على المركز الأول في الثانوية الأزهرية للمكفوفين، لافتة إلى أن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا وأدعو جميع الأسر أن يعلموا أبنائهم بالأزهر لأنه أفضل بكثير من المدارس الخاصة.

وأشارت الطالبة إلى أن ساعات مذاكراتها  يوميا تراوحت ما بين 3 إلى 5 ساعات كحد أقصى مؤكدة بان رغبتها الأولى في الالتحاق بكلية أصول .

 


اقر أيضا ..

«عطايا الإمام».. شيخ الأزهر يعفي أوائل الثانوية من المصروفات الجامعية ويمنح أولياء أمورهم رحلة حج

 

«عطايا الإمام».. شيخ الأزهر يعفي أوائل الثانوية من المصروفات الجامعية ويمنح أولياء أمورهم رحلة حج

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق