6 ملاحظات على حادث البدرشين الإرهابي

السبت، 15 يوليو 2017 08:20 م
6 ملاحظات على حادث البدرشين الإرهابي
أمين أبوعقيل يكتب:

استيقظ أهال مدينة البدرشين التابعة لمحافظة الجيزة، أمس الجمعة على حادث أرهابي غاشم، راح ضحيته 5 من شهداء الشرطة البواسل، وذلك بعد أن رصدت عناصر إرهابية كمينا متحركا، في منطقة أبو صير.. العناصر الإرهابية تتبعت واستهدفت سيارة الشرطة في المنطقة المشار لها، وأطلقت وابلا من الأعيرة النارية من أسلحة آلية كانت بحوزتها أثناء عبور سيارة الشرطة «مطب صناعي» كان بالمنطقة.
 
لكن الحادث يكشف 6 ملاحظات يجب الإشار لها.. أولها أن الاٍرهاب توغل إلى الأماكن المزدحمة ما يعتبر قمه الاحتراف والتدريب.. الملاحظة الثانية تمكن فى الثبات الانفعالي لمنفذي الحادث الإرهابي المفزع، ما يشير إلى أن العناصر الإرهابية مدربة على أعلى مستوى للدرجة التي جعلتهم، ينفذون العملية ويستولون على الأسلحة الخاصة بشهداء الشرطة، وهو ما أظهره الفيديو الذي بثته مواقع التواصل الاجتماعي، ما يؤكد أن تلك العناصر الإرهابية كانت مدعومة بعناصر أخرى متواجدة في محيط الحادث.
 
ثالث الملاحظات تتمحور حول الفيديو المعروض حيث يعتقد أن مصوره داعم للحادث، رغم أن كثيرين يشيرون إلى أن التصوير كان لكاميرا مراقبة، لكن  حالة الهدوء التي ظهرت من التصوير لا تشير أبدا إلى أن كاميرا مراقبة التقطت الفيديو.. رابع تلك الملاحظات، ضرورة مراجعة  المنازل والمقاهي المحيطة بمكان الحادث أمنيا وسياسيا وجنائيا للوقوف على من ساعد وخططا ليكون هذاالمنطقه الهدف.
 
خامس تلك الملاحظات، هل تم تغير شفارات وترددات الأجهزه اللاسلكية التي استولى عليها الإرهابيون؟ وما الحلول السريعة في مثل هذه الحالات.. سادسا.. لابد من اتخاذ القيادات الأمنية خطوات جديدة لمراجعة تحركات الأكوال الأمنية، وسيرها في أسراب متكاملة، ووضع خطط جديد للأكمنة الثابتة والمتحركة التي تجوب المناطق النائية، مدعمة بمدرعة وقوات من مكافحة الإرهاب.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق