المنظومة الإلكترونية في التعليم العالي لأول مرة تستقبل الطعون على نتائج المعاهد الأزهرية.. و«التعليم العالي» تعلن أماكن مكاتب التنسيق الإلكتروني بالجامعات وتؤكد: كليات جديدة وإلغاء الاستثناءات

الأحد، 16 يوليو 2017 08:27 م
المنظومة الإلكترونية في التعليم العالي لأول مرة تستقبل الطعون على نتائج المعاهد الأزهرية.. و«التعليم العالي» تعلن أماكن مكاتب التنسيق الإلكتروني بالجامعات وتؤكد: كليات جديدة وإلغاء الاستثناءات
الدكتور محمد أبوزيد الأمير
منال القاضى وابراهيم محمد

المنظومة الالكترونية فى التعليم ، تتصدر المشهد لاستقبال الطعون على نتائج المعاهد الأزهرية، وتستقبل رغبات طلاب الثانوية العامة، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بياناً، بأماكن مكاتب التنسيق الالكتروني بالجامعات للعام الجامعي 2016/2017، وأرقام تليفونات المسئولين عنها، وذلك لمساعدة الطلاب في التوجه إليها لملء رغباتهم للتقدم للكليات في الجامعات الحكومية.

كما أعلنت الوزارة  الحد الأدنى للمرحلة الأولى حيث تقرر إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للمرحلة 109006 طالب وطالبة، مشيرة إلى أن الحد الأدنى للمرحلة هي  الشعبة العلمية 390 درجة فأكثر أي بنسبة 95.12 % فأكثر وعددهم 26828 طالب وطالبة ، الشعبة الهندسية 374 درجة فأكثر أي بنسبة 91.22% فأكثر وعددهم 17286 طالب وطالبة، الشعبة الأدبية326  درجة فأكثر أي بنسبة 79.51% فأكثر وعددهم 64892 طالب وطالبة.

وأكدت أن القبول بالجامعات والمعاهد يتم عن طريق شبكة الإنترنت"التنسيق الإلكتروني " خدمة مجانية متاحة  من خلال الموقع التالي:   www.tansik.egypt.gov.eg موقع تنسيق الجامعات، سيتم تشغيل الخدمة بمعامل الحاسبات بالجامعات المصرية خلال المدة المحددة لكل مرحلة تنسيق، سيتم تقدم الطلاب برغباتهم لمدة خمسة أيام وذلك وفقا لشرائح المجموع اليومية

وفى سياق متصل أكدت الوزارة أن تنسيق الثانوية العامة للعام الحالي، سيشهد عدة تسهيلات وإجراءات سيتم تطبيقها لأول مرة هذا العام 2017  لصالح الطلاب ، وإنه تم استحداث عدد من الكليات في مختلف التخصصات بكثير من الجامعات الحكومية على مستوى الجمهورية وتم إصدار قرارات بدء الدراسة بها اعتباراً من العام الجامعي 2017/2017 وذلك لاستيعاب أعداد الطلاب المتزايدة وتلبية رغباتهم في الالتحاق بالتعليم الجامعي والعمل على الحد من ارتفاع الحد الأدنى للقبول بالكليات المختلفة.

كما تم إلغاء كافة الاستثناءات التي سبق أن قررها المجلس الأعلى للجامعات بشأن قبول بعض الفئات من الطلاب بالجامعات المصرية اعتباراً من العام الجامعي 2017/2017، وذلك إعلاء لأحكام الدستور والقانون والمحكمة الإدارية.

وحدد المجلس الأعلى للجامعات الأعداد المقرر قبولها بالجامعات الحكومية المصرية في العام الجامعى 2017/2018 من الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة بشعبها(العلمية والأدبية) عام 2017عن طريق مكتب التنسيق،  في إطار السياسة العامة التي تنتهجها الدولة، والاعتبارات والمبادئ الأساسية التي استقر عليها المجلس الأعلى للجامعات.

وبالتوازى مع اعلان الدكتور محمد أبوزيد الأمير، رئيس قطاع المعاهد الازهر، أنه سيتم فتح معاهد جديدة لها بالتجمع الخامس ، مضيفا في تصريح خاص لـ «صوت الأمة»، أن شعبة العلوم الإنسانية  تعد أعلى الشعب بالأزهر والأهم من حيث التخصص في العلوم الإسلامية ، ولذلك ستخضع لضوابط دقيقة عند اختيار الطالب لها من القسم الأدبي بعد حصوله على أعلى الدرجات في الشهادة الإعدادية الأزهرية.

فيما أعلن قطاع المعاهد الأزهرية، اليوم الأحد، عن تدشين منظومة طعون إلكترونية تبدأ صباح غد، الاثنين، للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور في تقديم طعون بنتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية.

وحدد قطاع المعاهد الازهرية 7 خطوات تمكن الطالب تقديم الطعون في محافظته دون السفر إلى القاهرة، حيث يقوم الطالب بملأ استمارة الطعون المتوافرة بالمناطق الأزهرية ، وعلى بوابة الأزهر ثم تقديمها للمنطقة الأقرب له، دون التقيد بالمنطقة التابع لها، مع دفع الرسوم المقررة ، ثم يتم تحديد موعد الاطلاع على ورقة الاجابة، في وقت لاحق من خلال بوابة الأزهر الالكترونية ، حيث يكون الاطلاع بمعامل الكمبيوتر المخصص لذلك بالمنطقة التابع لها الطالب.

ورصدت المعاهد رقم واتس آب للتواصل حال وجود أي شكوى حقيقية في إجراءات المنظومة ويفضل تدعيمها بالصور مع تحديد اسم الطالب والمنطقة التابع لها لضمان مصداقية الشكوى 01012175153.

 

اقرأ أيضا 

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية : شعبة العلوم الإسلامية تفتتح مقرا لها بالتجمع الخامس

أول مرة.. المعاهد الأزهرية تفتح باب تقديم الطعون إلكترونيا

تنسيق القبول بالجامعات يعلن عن كليات جديدة وإلغاء الاستثناءات

التعليم العالي تعلن أماكن مكاتب التنسيق الإلكتروني بالجامعات

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق