لا سحر ولا شعوذة.. «حسم» تتنبأ بمقتل مواطن أحداث جزيرة الوراق قبل 24 ساعة

الأحد، 16 يوليو 2017 08:38 م
لا سحر ولا شعوذة.. «حسم» تتنبأ بمقتل مواطن أحداث جزيرة الوراق قبل 24 ساعة

انتهت حملة لإزالة التعديات، كانت قوات الأمن بمحافظة الجيزة تقوم بتأمينها في جزيرة بين البحرين بمنطقة الوراق اليوم الأحد، بإصابة 31 من رجال الشرطة في أحداث شغب شهدتها المنطقة منذ الصباح.
لكن من دبر أحداث العنف التي شهدتها جزيرة الوراق اليوم، وأسفرت عن وفاة مواطن يدعى الطفشان، وإصابة عشرات غيره، خلال تطبيق القانون وإزالة التعديات على أراضي الدولة؟
الإجابة على التساؤل كانت في بيان لحركة حسم إحدى الأذرع المسلحة لتنظيم الإخوان الإرهابي، التي أعلنت فيه تبنيها لأحداث العنف.
 
البيان المؤرخ بتاريخ 15 يوليو الجاري كان جاهزا لبثه عبر القنوات الإعلامية الإخوانية، بعد انتهاء الأحداث، ما يشير إلى تورط الحركة كل وقائع العنف التي شهدتها الوراق، وراح ضحيتها مواطن وأصيب على خلفيتها عشرات آخرين بينهم 31 من رجال الشرطة طبقا لبيان وزارة الداخلية.
 
وزارة الداخلية أصدرت اليوم بيانين بشأن أحداث شغب الوراق تناولت أولا ما حدث من الأهالي وأعداد المصابين بين المواطنين ورجال الشرطة، ثم تبعه بيان ثان كشف أن أهالي جزيرة الوراق اعتدوا على رجالها ما أسفر عن إصابة عدد كبير منهم.
 
بيان وزارة كشف أيضا أن أهالي من ساكني الجزيرة استخدموا في مقاومة السلطات أسلحة نارية وخرطوش، وهو ما يشير أيضا إلى وجود عناصر مندسة في الأحداث، غير أنه لم يتم تحديده، وأشار لها بيان حسم وكشف تورط الحركة في الأحداث.
 
حركة حسم الإرهابية قالت نصا في بيانها «يحتم على الشعب المصري كله مواجهة النظام»، ما يشير إلى أنها متورطة أيضا في جميع الأحداث المشابهة لواقعة الوراق، وأنها أيضا ربما تكون القل المدبر لأحداث شغب تحدث في البلاد.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق