بالمخالفة للقانون.. نقيب العلميين يقيل الأمين العام دون إجراء انتخابات (مستند)

الأحد، 16 يوليو 2017 10:07 م
بالمخالفة للقانون.. نقيب العلميين يقيل الأمين العام دون إجراء انتخابات (مستند)
آية دعبس

حالة من الغضب تشهدها النقابات الفرعية للمهن العلمية بالمحافظات، وذلك بعد إصدار الدكتور عبد الستار المليجي نقيب العلميين، قرار رقم 64 بإقالة الدكتور صلاح النادي الأمين العام للنقابة، ومنعه من دخول النقابة، دون إجراء انتخابات داخلية بهيئة المكتب، والتي ينص قانون النقابة رقم على إجرائها سنويا، وذلك بالمخالفة للقانون.
 
ونص قرار النقيب، الذي حصلت «صوت الأمة» على نسخة منه:" نظرا لكثرة المشاحنات بين الكيميائي صلاح النادي، وأعضاء هيئة المكتب، وبعض رؤساء الشعب والأمناء المساعدين، وتقديم تقارير في هذا الشأن، وفي إطار الحرص علي حالة الهدوء والاستقرار والتوافق اللازمة لسير العمل، وفى ضوء موافقة هيئة المكتب على صور القرار".
 
وتابع:"لقد تقرر تقديم الشكر للنادي، على ما بذله من مجهودات أثناء فترة تكليفه بمهام الأمين العام وإعفاءه من منصبه، وإلغاء ندبه لعضوية المجلس كبديل للعضو المتنازل عن تمثيل شعبة الكيمياء بالمجلس، وعدم دعوته لحضور اجتماعات المجلس، وتكليف الكيميائي محمد مسعود تركي عضو مجلس النقابة، بشغل مقعد الأمين العام".
 
وحاولت «صوت الأمة» التواصل مع الدكتور عبد الستار المليجي نقيب العلميين، والدكتور صلاح النادي الأمين العام، للتعليق على القرار، لكنها لم تتمكن من ذلك.
 
يذكر أن قرار إقالة الأمين العام، لم يكن القرار الأول من نوعه، حيث سبق ذلك قرار من النقيب العام بإقالة مجالس النقابات الفرعية كاملة بمحافظات "السويس، الاسماعيلية، الفيوم"، دون إجراء قانونى، وتم إجراء انتخابات على بعض المقاعد فى تلك الفروع، وإجراء تعيينات مباشرة لبعض المقاعد الأخري.
 
وأكدت مصادر بالنقابة العامة للمهن العلمية، أن النقابات الفرعية، وأعضاء مجالس الشعب، تشهد حالة من الغضب، لتوقعها بإصدار النقيب العام لمجموعة من القرارات الجديدة التى تتعلق بهم، وإقالتهم دون سبب قانوني رغم أنهم جميعا منتخبين من أعضاء محافظاتهم.
 
 
 
91426-WhatsApp-Image-2017-07-16-at-10.18.52-PM
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق