مبادرة شبابية لمواجهة غلاء اللحوم بالمنصورة

الإثنين، 17 يوليو 2017 04:38 م
مبادرة شبابية لمواجهة غلاء اللحوم بالمنصورة
الدقهلية - محمد حيزة

قام عدد من الشباب بقرية ميت غراب، التابعة لمركز السنبلاوين، بمحافظة الدقهلية، بعمل مبادرة أسموها «صناع الأمل لمواجهة الغلاء».
 
ويقوم الشباب بذبح عجول جاموسي، وبيعها بأقل من أسعار محلات الجزارة بـ25 جنيه، حيث تباع 95 جنيه، ولاقت قبولا بين الأهالي وأصبحوا ينتظرونها أسبوعيًا ويتم بيع الكمية المتاحة بالكامل.
 
يقول أحمد عيد، من أبناء القرية المُغتربين الفكرة مأخوذة، من جمعية الأورمان واقترحنا تنفيذ الفكرة في القرية  حنى  نساعد أهلنا خاصة في غلاء الأسعار الموجود دلوقت، والناس اقتنعوا وبدأنا نوفر رأس مال مبدئي بلغ 25000 جنيه، وأعلنا تنفيذ مشروعنا.
 
ويضيف صاحب الفكرة، لدينا  العديد من الأهداف  مثل محاربة الغلاء، وتوظيف شباب، وسد من الأرباح جزء لصاحب رأس المال وجزء لمساعدة أي حالة محتاجة، وعلى المدى البعيد نسدد رأس المال كامل ويكون للمباردة رأس مالها الخاص بها".
 
ويقول  محمد حلمي شمس الدين، أحد المتطوعين بالفريق يعمل في الذبيحة 6 شباب كل شاب منهم يحصل على 100 جنيه، والجزار  700 جنيه، وبدأنا بعجلين بـ49 ألف جنيه وبعنا الكمية كلها خلال ساعات، وتاني مرة كان محجوز منها قبل ما نذبحها، لأن المجموعة تبيع بـ 95 جنيها في حين المحلات بتبيع بـ 130 جنيها".
 
ويضيف مصطفى الدقلة، أحد المشاركين، نحن  6 نعمل في المشروع، 2 منا  بنات مختصتان بالحسابات،  وواحدة مسئولة عن اللحمة وواحدة مسئولة عن باقي الدبيحة، وفيه شاي  ينظم الموجودين، وفي شاب لمراقبة الميزان، وفيه شاب مشرف عليهم وعلى التحصيل، وشاب يساعد الجزار،  بجانب الناس المتطوعين الذين  يساعدون  إيمانا بالفكرة".
 
IMG_5362

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق