نواب البرلمان: لا نحصل على مرتبات ثابتة والبدلات لا تغني ولا تسمن من جوع

الثلاثاء، 18 يوليو 2017 02:14 م
نواب البرلمان: لا نحصل على مرتبات ثابتة والبدلات لا تغني ولا تسمن من جوع
مجلس النواب - أرشيفية
محمد باسم

انتشرت في الفترة الأخيرة شائعة تفيد بأن أعضاء مجلس النواب يتقاضون مرتبات ثابتة، بالإضافة إلى مطالبتهم بزيادة البدلات إلى عشرة آلاف جنيه، حتى يتمكنوا من مواجهة الظروف التي تمر بها البلاد من غلاء المعيشة.

ونصت تلك الشائعة أيضًا على أن مجلس النواب قام برفع مكافآت النواب عشرة آلاف جنيه، لمواجهة زيادة الأسعار، ليصبح إجمالي المكافآت ٣٥ ألف جنيه شهريًا.

أثارت تلك الشائعة غضب الكثير من النواب، حيث قال النائب إبراهيم عبد النظير، عضو لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، إن أعضاء مجلس النواب يحصلون على بدلات فقط، ولا يحصلون على مرتبات ثابتة، مؤكدًا أن هناك مجموعة من "الطابور الخامس" تثير تلك الشائعات لإحداث "شوشرة"، وإسقاط الدولة المصرية.

وأكد "عبد النظير" فى تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، أن الدستور نص على أحقية النواب فى الحصول على بدلات ومكافآت، وتابع: "دي أمور مستقرة وكانت موجودة قبل كده".

ومن جانبه قال النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن أعضاء البرلمان لا يتقاضون مرتبات ثابتة، بل يحصلون على مكافآت وبدلات، والدستور نص على ذلك، مضيفاً: «البدلات اللى بناخدها لا تغني ولا تسمن من جوع».

وأضاف "تمراز" في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، أن نواب البرلمان لا ينتظرون أي بدلات، وأنه قد تقدم بطلب للدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، طالبه فيه بعدم صرف أي بدلات له، مؤكداً أن هنالك مجموعة من المضللين هدفهم نشر الفتنة بين النواب والشعب.

كما قال النائب إبراهيم يحيى خليف، عضو مجلس النواب، أن تلك الشائعات غير صحيحة، مؤكداً أن نواب المجلس يحصلون على بدلات ومكافآت فقط.

وأضاف "خليف" فى تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، أن نواب البرلمان يؤدون مهامهم على أكمل وجه، ويدفعون من مالهم الشخصي من أجل خدمة المواطنين، مشيراً إلى أن تلك الشائعات تهدف إلى التقليل من شأن المجلس، وزعزعة أمن واستقرار الدولة المصرية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق