خلاف جديد بين ترامب ووسائل الإعلام الأمريكية بسبب لقاء سري مع «بوتين»

الأربعاء، 19 يوليو 2017 10:38 ص
خلاف جديد بين ترامب ووسائل الإعلام الأمريكية بسبب لقاء سري مع «بوتين»
ترامب
محمد الشرقاوي

كشفت وسائل إعلام أمريكية عن معلومات جديدة بخصوص لقاء الرئيس دونالد ترامب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة الـ20 في هامبورج، لم يتم الإعلان عنه.

وسبق لوسائل الإعلام الحديث، عن لقاء بين ترامب وبوتين استغرق ساعة من الوقت، تم خلال حفل عشاء في قمة مجموعة الـ20 التي جرت في هامبورج أوائل الشهر الحالي، مشيرة إلى أن البيت الأبيض لم يذكر أي شيء عن هذا الاجتماع في محاولة لإخفاء فحواه.

والتقى ترامب وبوتين أول مرة في 7 يوليو الجاري، خلال قمة  G20، ثم اجتمعا على مدى ساعتين، في لقاء رسمي، حضره عدد من الصحفيين لفترة وجيزة، وفي المساء، حضر الزعيمان عشاء أقامته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لزعماء المجموعة.

وأوضح ترامب، في صفحته الشخصية على موقع التوينات القصيرة «تويتر»، أن ميركل دعت جميع زعماء مجموعة الـ20 إلى العشاء، وأن وسائل الإعلام كانت على علم بذلك، إلا أنها نشرت خبرا ملفقا عن «لقاء سري» مع بوتين.

وذكرت وكالات أجنبية، على لسان مسؤول في الإدارة الأمريكية: لم يُعقد اجتماع ثان، بين الرئيسان ترامب وبوتين، وإنما مجرد حديث مقتضب في نهاية العشاء، والتلميح إلى أن البيت الأبيض حاول التخفي على اجتماع ثان، أمر خبيث وسخيف؟

واستندت تقارير إعلامية إلى تصريحات إيان بريمر، رئيس مجموعة أوراسيا لاستشارات المخاطر السياسية، يعد أول من كشف عن اللقاء الثاني بين ترامب وبوتين أثناء عشاء زعماء قمة مجموعة الـ20.

وقال بريمر: نهض ترامب من مقعده في منتصف العشاء وقضى نحو ساعة يتحدث بشكل خاص وحماسي مع بوتين، ولم يكن معهما سوى مترجم بوتين الخاص، مضيفًا أن عدم وجود مترجم أمريكي أثار دهشة الزعماء الآخرين خلال العشاء واصفًا ذلك بأنه انتهاك لبروتوكول الأمن القومي.

وأضاف: عندما تحدث الرئيس ترامب مع الرئيس بوتين استخدم الزعيمان المترجم الروسي نظرا لأن المترجم الأمريكي لم يكن يتحدث الروسية.

وتشهد العلاقة بين ترامب ووسائل الإعلام الأمريكية حالة من التوتر، يتهمها دونالد بأنها تنشر أخبار ملفقة. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق