مرزوق الغانم يدعو الاتحاد البرلماني العربي إلى عقد جلسة طارئة بشأن القدس

الأربعاء، 19 يوليو 2017 01:48 م
مرزوق الغانم يدعو الاتحاد البرلماني العربي إلى عقد جلسة طارئة بشأن القدس
مجلس الأمة الكويتي

دعا رئيس مجلس الأمة الكويتي، مرزوق الغانم، إلى ضرورة عقد جلسة طارئة للاتحاد البرلماني العربي لبحث تداعيات الموقف المتصاعد في مدينة القدس والانتهاكات الإسرائيلية المستمرة لحرمة المسجد الأقصى المبارك.
 
وذكر بيان لمجلس الأمة الكويتي، اليوم  الأربعاء ، أن ذلك جاء في رسالة بعث بها الغانم إلى رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب المغربي الحبيب المالكي قال فيها إنه "بالنظر إلى استمرار العدو الإسرائيلي في انتهاك حرمة المسجد الأقصى ومنع شعبنا الفلسطيني من الدخول إليه والصلاة فيه وفي ظل استمرار سلطات الاحتلال في ممارسة كل أنواع الغطرسة والاستبداد بحق أشقائنا الفلسطينيين أتوجه إلى معاليكم بضرورة طلب عقد جلسة طارئة للاتحاد البرلماني العربي في المملكة المغربية الشقيقة أو في مقر جامعة الدول العربية بالقاهرة وفي أقرب فرصة ممكنة".
 
وأضاف أن الهدف من عقد الجلسة الطارئة يتمثل في تدارس الموقف الخطير المتصاعد في القدس والسعي إلى الاتفاق على خطوات عملية سياسية ودبلوماسية وشعبية تستهدف الدوائر العربية والإسلامية والقارية والدولية التي من شأنها الضغط بقوة على سلطات الاحتلال لوقف ممارساتها الجائرة والمناقضة لكل القوانين والأعراف الإنسانية الدولية.
 
وأكد الغانم أن "من غير المقبول ونحن ممثلو الشعوب العربية أن نقف مكتوفي الأيدي ودون مبادرة للتحرك باتجاه نصرة أهلنا في فلسطين". 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق