سول: الظروف الحالية لا تسمح بالحوار مع بيونج يانج

الأربعاء، 19 يوليو 2017 04:12 م
سول: الظروف الحالية لا تسمح بالحوار مع بيونج يانج
الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن

أعلن الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي-إن، اليوم الأربعاء، بأن الحوار بين الكوريتين سيركز على المشاكل والقضايا الإنسانية، وهو الأمر الذي من شأنه أن يسهل عملية نزع السلاح النووي في الدولة الشيوعية. 
 
وشدد مون جاي-إن ،في تصريح أوردته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية، على أن القرار بشأن استئناف الحوار يعود بالكامل إلى دولته. 
 
ويأتي تصريح مون بعد يومين من اقتراح حكومته إجراء محادثات عسكرية وأخرى متعلقة بشأن عمليات الصليب الأحمر مع بيونج يانج ، وهي محادثات إن أجريت قد تطلق العنان للحوار بين الكوريتين الذي انقطع قبل نحو خمسة أعوام تحت إدارة الرئيسة السابقة ذات التوجه المحافظ. 
 
وقال مون إن الظروف الحالية لا تسمح باستئناف المفاوضات بشأن نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية . موضحا أن الاجتماعات التي اقترحتها حكومته في الآونة الأخيرة ستتناول القضايا والشؤون الإنسانية. 
 
وقال الرئيس الكوري الجنوبي "عندما اجتمعت مع قادة الولايات المتحدة واليابان عبرت عن أن الحوار بخصوص الشأن النووي يختلف عن الحوار الذي يتعلق بالشؤون الإنسانية غير السياسية". 
 
من جانبها، عبرت الولايات المتحدة عن موقفها الواضح من استئناف المحادثات بين الكوريتين في المستقبل القريب..مشيرة إلى أن الظروف الحالية بعيدة كل البعد عن الظروف المطلوبة لاستئناف المفاوضات مع بيونج يانج. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة