سقوط 20 شخصاُ على الأقل في غارة جوية على مخيم للنازحين باليمن

الأربعاء، 19 يوليو 2017 04:09 م
 سقوط 20 شخصاُ على الأقل في غارة جوية على مخيم للنازحين باليمن
مخيم نازحين - أرشيفية
وكالات

قتل عشرون شخصا على الأقل فى غارة جوية على مخيم للنازحين نسبت إلى التحالف العربى فى اليمن حيث يدفع المدنيون ثمنا باهظا للحرب التى أدت إلى كارثة انسانية "مروعة".

سقط المدنيون فى قصف على مخيم للنازحين بالقرب من تعز كبرى مدن جنوب غرب اليمن، التى يسيطر عليها المتمردون الحوثيون حسبما ذكرت الامم المتحدة وشهود عيان اليوم الاربعاء.

وكتبت المفوضية السامية للاجئين التابعة للامم المتحدة فى بيان صحفى لها  أن القصف أصاب بعد ظهر الثلاثاء يمنيين نازحين من الحرب فى منطقة موزع (جنوب غرب).

وهذا الهجوم هو الاخير فى سلسلة غارات أسفرت عن سقوط ضحايا مدنيين منذ ان تدخل التحالف الذى تقوده السعودية فى آذار/مارس 2015 فى النزاع دعما للرئيس عبدربه هادى منصور فى مواجهة المتمردين الحوثيين.

وفى حصيلة أولى للضحايا، قالت المفوضية السامية أن الغارة أسفرت عن سقوط "عشرين قتيلا على الاقل بما فى ذلك نساء وأطفال"، موضحة أن "معظم القتلى ينتمون إلى عائلة واحدة على ما يبدو".

وقالت أنها "صدمت وتشعر بحزن بعميق" لهذا الهجوم الذى أصاب عائلات يمنية قادمة من المخا المدينة الساحلية التى استعادتها القوات الموالية للرئيس عبدربه منصور هادى من المتمردين الحوثيين العام الماضى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة