غرائب وطرائف كرة القدم" عواد الأبرز..بوسي سعيد الأطرف..الزمالك للنسيان"

الخميس، 20 يوليو 2017 02:40 م
 غرائب وطرائف كرة القدم" عواد الأبرز..بوسي سعيد الأطرف..الزمالك للنسيان"
مرتضي منصور
وليد لطفي

أسدل الستار على ختام الدوري المصري الممتاز موسم  2016 /2017 بفوز المارد الأحمر بطل المسابقة علي الزمالك يوم الأثنين الماضي ، و شهد الدوري المصري العديد من الغرائب والطرائف التي لم تشهدها الدوريات الأوروبية وكانت حديث العديد من وسائل الإعلام العالمية.

« صوت الأمة » ترصد أبرز طرائف وغرائب الكرة المصرية

 

* مرتضي منصور

دخل الدوري المصري التاريخ من الباب الضيق وعاد بالوراء لما قبل العصور الجاهلية وبات مهدداً بتجميد النشاط بسبب المشهد العبثي الذي تصدره نادي الزمالك عندما ضرب رئيسه باللوائح والقوانين الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة القدم عرض الحائط، وقام برفع قضية في القضاء الإداري من أجل إعادة مباراة فريقه أمام مصر المقاصة وايقاف الإتحاد السوداني لكرة القدم علي اثر تدخل حكومي في تشكيل الإتحاد وشطب الكرة السودانية من الفيفا.

القصة بدأت عندما قرر الزمالك والمقاصة تأجيل موعد مباراتهما بدلاً من الأحد في 16 أبريل الماضي إلي يوم 18 من الشهر نفسه ولكن وجه بالرفض من اتحاد الكرة وأصر على إقامة المباراة في موعدها المحدد سلفاً.

وبالفعل التزم مصر المقاصة بقرار الاتحاد وذهب إلى ملعب المباراة في انتظار الزمالك الذي لم يحضر متمسكا بخوض المباراة في 18 أبريل ليضطر الحكم محمد فاروق إلى إلغاء المباراة بعد مرور 20 دقيقة معلنا فوز مصر المقاصة 2/0.

ومن الطريف رفع رئيس الزمالك قضية في محكمة القضاء الإداري على وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة من أجل إعادة المباراة وبالفعل حصل على حكم لصالحه في 20 يونيو الجاري لتسجل كرة القدم واقعة هي الأولى من نوعها.

ووضع الزمالك  وزارة الشباب والرياضة واتحاد الكرة في مأزق رفض  القرار وتعريضهم أنفسهم للمساءلة القانوينة، أو الاستجابة للقضاء وتعريض الكرة في مصر للتجميد من قبل الفيفا التي ترفض تدخل السلطات في أمورها .

ولكن نجح المارد الأحمر عقب الفوز الأخير علي الفارس الأبيض ليغلق القضية تمام وينتشل اتحاد الكرة من ورطة حقيقة  بتأكد احتلال الزمالك المركز الثالث والإبتعاد عن وصافة  الدوري نهائيا لصالح المقاصة .

 

 

* محمد عواد

في واقعة شهدت اهتماماً كبيراً من وسائل الإعلام العالمية وخاصة صحيفة "ذا صن" البريطانية بطلها شريف رشوان حكم مباراة الإسماعيلي والنصر للتعدين، التي جرت في 14 أكتوبر الماضي ضمن منافسات الأسبوع الرابع من الدوري المصري حينما تغاضى عن طرد محمد عواد حارس الإسماعيلي الذي تصدى لتسديدة من مهاجم النصر للتعدين بعد منتصف الملعب.

 

 

* محمود متولي

شهد الموسم المنقضي 2015/2016 وبالتحديد في 11 فبراير 2016 مشهداً طريفاً في مباراة جمعت بين الإسماعيلي و طلائع الجيش ضمن منافسات الأسبوع السابع من الدوري وسقوط محمود متولي لاعب الإسماعيلي من أعلى حمالة الإسعاف أثناء نقل المسعفين له من الملعب عقب تعرضه للإصابة.

 

* رمزي صالح

خرج الفلسطيني رمزي صالح حارس مرمى المصري البورسعيدي عن الأخلاق الرياضية في مباراة  فريقه أمام حرس الحدود ضمن منافسات الموسم الكروي 2015/2016 حين قرر أن ينتقم من لاعب الحدود عقب تعمده تضييع الوقت بالركض خلفه وركله على مؤخرته ويحصل علي طرد مباشر من طارق مجدي حكم المباراة.

* شيكابالا وناصف

 

لقطة طريفة أخرى وشهد الدوري المصري 2016/2017 في مباراة الزمالك وبتروجيت في إطار منافسات الأسبوع الخامس عشر من الدوري الممتاز حين قام ثنائي نادي الزمالك محمود عبد الرازق "شيكابالا" ومحمد ناصف بتنفيذ رمية التماس في الوقت نفسه ولنفس اللاعب.

 

* بوسي سعيد

لقطات كثيرة أثارت الجدل في عالم الساحرة المستديرة حول عبور الكرة لخط المرمى عقب ارتطامها بالعارضة أو القائم أو بعد إنقاذ كرة خطيرة من على خط المرمى.

 وسجلت بوسي سعيد حاملة الراية في لقاء الأهلي وغزل المحلة في دوري الناشئين موسم 2016 /2017 لقطة طريفة بإحتسابها هدفاً خاطئ رغم تصدي  حارس  الأهلي لتسديدة  قوية  من مهاجم المحلة بعيداً عن خط المرمى.

أحمد سامي

 

تقمص أحمد سامي مدافع مصر المقاصة دور لاعب الكرة الطائرة في مباراة فريقه أمام الزمالك بالجولة الخامسة من منافسات الدوري الممتاز موسم 2016/2017 وقام سامي بالقفز في الهواء وإبعاد الكرة بيده أمام جهاد جريشة  حكم المباراة  الذي تغاضى عن احتسابها.

 

 

جون جميل

اعرب جون جميل مهاجم نادي النصر سعادته بالهدف الذي سجله في مرمى فريق نجوم المستقبل جعلته ينسى أي دين يعتنق  في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الموسم الماضي 2015/2016   وقام اللاعب برسم الصليب على صدره ومن فرحته نزل إلى الأرض وسجد لله شكراً.

يوسف اوباما

 

سجل يوسف أوباما مهاجم الاتحاد السكندري واقعة من أغرب وقائع كرة القدم  في الموسم الماضي 2015/2016 عقب إهداره ركلة جزاء لصالح فريقه أمام فريق غزل المحلة وخلعه قميص فريقه وترك ملعب المباراة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق