صندوق التأمين على الماشية: قيمة التعويض 100%

الخميس، 20 يوليو 2017 06:49 م
صندوق التأمين على الماشية: قيمة التعويض 100%
ماشية
مرفت رياض

أكد الدكتور أسامة شوقي مدير عام صندوق التأمين على الماشية أن صندوق التأمين على الماشية أنشئ بقرار منذ عام 1955، لكنه بدأ يظهر دوره بشكل أكبر في الفترة الحالية، بعد المشروع القومي لإحياء البتلو.
 
وأوضح في تصريح خاص " لصوت الأمة " أن المؤمن على ماشيته يستفيد من خدمات الصندوق بعدة خدمات، فيصرف له تعويض مادي من الصندوق عن قيمة الرأس النافقة، أو عند ذبحها وبالتالي يمكنه شراء ماشية تعويضا عنها.
 
كما أن الصندوق يوفر له علاج اقتصادي تحت مظلة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، على نفقة الصندوق للأمراض الطارئة التي قد تؤدي لنفوق الحيوان أو الذبح، بقيمة تصل إلى 100% من القيمة الأساسية للحيوان، ويخصم فقط قيمة المخلفات عند ذبح الحيوان أي يكون التعويض على قدر الضرر.
 
أيضا يتحمل الصندوق قيمة الكشف الدوري الذي يقوم به الطبيب البيطري على الحيوان، مضيفا أن الصندوق يعمل على التواصل مع مديرية التموين لصرف حصة الردة المدعمة والتي تختلف قيمتها من محافظة لأخري.
 
وأشار إلى أنه من شروط التأمين على الماشية، أن تكون المزرعة مناسبة وجيدة التهوية، وعدد الحيوانات التي سيتم التأمين عليها مناسب للمكان، والا يكون الحيوان مريض، وشرط أساسي للتأمين أن يكون الحيوان له بطاقة رقم قومي وبطاقة تسجيل وترقيم وهناك قرار رسمي بذلك.
 
وأفاد أن قيمة الرسوم التي يدفعها المربي للصندوق عند التأمين على ماشيته تكون 1,55 % من القيمة الأساسية للحيوان، فمثلا لو سيتم التأمين على ماشية قيمتها 10 ألاف جنيه ستكون قيمة التأمين 155 جنيه، أي تكون كل 1000 جنيه عليها 15.5 جنيه، على أن تدفع قيمة الرسوم مرة واحده لمدة عام، وفي حالة تسمين الماشية مسموح للمربي بالتأمين لمدة سته اشهر.
 
وأضاف أن جمعية دار الأورمان تدفع لصغار المربين قيمة التأمين، والتي تختارهم حسب البحث الإجتماعي التي تجرية للمواطنين في القرى الأكثر فقرا ومحدودي الدخل.
 

إقرأ أيضا :

الخدمات البيطرية» تعلن حصر حالات مرض الحمى القلاعية بالمحافظات

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق