بهاء ابو شقة vs السيد البدوى ..الثانى تلفظه الحياة السياسية

الجمعة، 21 يوليو 2017 01:01 م
بهاء ابو شقة vs السيد البدوى ..الثانى تلفظه الحياة السياسية
بهاء أبو شقة سكرتير عام حزب الوفد
إسراء سرحان

اهتم بهاء أبو شقة، سكرتير عام حزب الوفد، دائمًا بالمشاكل المطروحة على الساحة السياسية والمجتمعية، فنشر مقال له شدد فيه على ضرورة المشاركة المجتمعية من المواطنين فى مكافحة الإرهاب، بجانب المجهود المبذول من القوات المسلحة والداخلية.

كما اقترح «أبو شقة» أن يكون للمواطنين دور فى تدبيرمعاش كضمان حقيقى لأسرة الشهيد، كما لو كان على قيد الحياة، وكذلك الحال بالنسبة للمصاب فى العمليات الإرهابية التى أعجزته عن القيام بدوره.

وعلى الرغم أن لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، أنجزت عدد من القوانين المهمة خلال دور الانعقاد الثاني المنقضي، إلا أن هناك عددا كبيرًا ومهما من مشروعات القوانين المحالة للجنة ومقدمة من الحكومة والنواب تجهز لها اللجنة، لمناقشتها فى دور الانعقاد الثالث.

وفى إطار ذلك، وافقت لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية فى مجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، على مشروع الحكومة المقدم بشأن المجلس القومي لحقوق الإنسان، والذي جاء نصه كالتالي:

مادة (1) تُستبدل بنصوص المواد (الأولى والثانية والثالثة والسابعة والتاسعة والعاشرة والحادية عشرة، والثانية عشرة، والثالثة عشرة) من القانون رقم 94 لسنة 2003 بإنشاء المجلس القومي لحقوق الإنسان.

على صعيد أخر، كان السيد البدوي، رجل الأعمال ورئيس حزب الوفد ومالك قناة الحياة، يختلق المشكلات واحدة تلو الأخرى، حجزت قوات شرطة تنفيذ الأحكام ، أمس، الخميس، على المعدات والأجهزة الخاصة بشبكة تليفزيون "الحياة" بمدينة الإنتاج الإعلامي.

وقالت المصادر إنه تم الحجز على المعدات التابعة للقناة فقط، دون المساس بالأجهزة التابعة لمدينة الإنتاج الإعلامي، وأن الحجز جاء تنفيذًا للحكم القضائي الذي كان حصل عليه رجل الأعمال علاء الكحكي مالك شركة "ميديا لاين" ضد السيد البدوي مالك قناة "الحياة" والذي يلزم الأخير بدفع 101 مليون جنيه لصالح "الكحكي".

كما أعلنت مدينة الإنتاج الإعلامي منذ فترة قليلة، وقف جميع الخدمات المقدمة لمجموعة قنوات «الحياة» بما فيها خدمة كهرباء البث المباشر اعتبارا من الساعة العاشرة صباح الاثنين كإجراء أولي، تمهيدا لفسخ التعاقد المبرم بين المدينة والقناة نهائيا لعدم الوفاء بسداد المديونيات المستحقة عليها.

وأوضح بيان صادر عن مدينة الإنتاج الإعلامي ، أن «المدينة قد استنفدت كل الطرق السلمية والقانونية مع القناة ومنحتها أكثر من مهلة للسداد، وسبق أن وجهت إدارة المدينة ثلاثة إنذارات قانونية للقناة بفسخ التعاقد منذ شهر إبريل الماضي، وبناء عليه أرسلت القناة خطابا للمدينة ممهورًا بتوقيع مالك القناة تعهد فيه بسداد المديونيات المستحقة في موعد غايته 12 إبريل الماضي، إلا أن إدارة القناة لم تلتزم بالمهلة التي حددتها للسداد، كما تعهد مالك القناة بسداد نصف قيمة المديونية قبل موعد الجمعية العامة للشركة التي انعقدت في 30 إبريل الماضي، إلا أن ذلك لم يتم أيضا، ما أدى إلى تراكم المديونية والمتضمنة قيمة استحقاقات المدينة من إيجارات استوديوهات والمقار الإدارية للقناة».

كما أن السيد البدوى كان قد اتهم فى العديد من القضايا من بينها أكثر من 19 قضية شيكات بدون رصيد وخيانة أمانة وتبديد ما يهدد بالإطاحة به من الحياة السياسية. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة