شعبة الأسماك: ركود الأسواق بنسبة 60%

الجمعة، 21 يوليو 2017 10:00 م
شعبة الأسماك: ركود الأسواق بنسبة 60%
أسماك - أرشيفية
منار الرخ

أكد أحمد السيد عبد العال رئيس شعبة تجارة الأسماك، أن هناك حالة من الركود في الأسواق ووصلت نسبتها إلى 60 %.

وأضاف السيد  في تصريحات لـ«صوت الأمة» أن الإقبال على شراء الأسماك خلال فترة الصيف انخفض لـ30% عن الأشهر السابقة، مؤكدًا أن السوق لن تشهد انخفاضا كبيرًا مثل باقي أسعار السلع.

وأشار إلى تراجع استيراد الأسماك لـ20%، بعد أن وصلت في الفترات الماضية إلى 40%، بسبب زيادة الضريبة الجمركية، ما أدى إلى استقرار الأسعار، لافتًا إلى أن معظم ما يتم استيراده من أسماك الجمبري والفيليه، ومؤكدا أن الزيادة لن تستمر طويلا، وبمجرد انتهاء فصل الصيف ستعاود الأسعار الانخفاض، وتحديدًا في شهر أكتوبر المقبل، ومع بداية موسم الشتاء ستشهد انخفاضا كبيرًا بسبب ضعف الإقبال.

وتتراوح أسعار الأسماك البلطي بين 20 و23 جنيها للكيلو، والبوري من 40 إلى 50 جنيها، والجمبري ما بين 150 – 250 جنيها، والقراميط من 15- 20 جنيها، والبياض من 25 إلى 35 جنيها، وسجل كيلو الماكريل 30 جنيهًا.

ومن جانبه أكد أحمد جعفر، رئيس شعبة الأسماك، في تصريحات صحفية له، أن استجابة الحكومة لمطالب الشعبة، تعتبر خطوة مهمة نحو ضبط أسعار الأسماك خلال الفترة القادمة؛ حيث تراجعت أسعار الأسماك حاليا بعد زيادة المعروض عقب الإجراءات الأخيرة بفرض رسوم على صادرات الأسماك أو الاهتمام بزيادة إنتاج البحيرات.

وتوقع «جعفر»، أن تنخفض أسعار الأسماك من جديد بداية من شهر سبتمبر المقبل؛ نظرا لطرح إنتاج البحيرات الجديد بالسوق، وهو ما سيؤدى إلى انخفاض الأسعار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق