لاعبين الكرة المصرية في أقسام الشرطة (تقرير)

الأحد، 23 يوليه 2017 02:00 ص
لاعبين الكرة المصرية في أقسام الشرطة (تقرير)
كهربا مع سارة خليفة
وليد لطفي

اعلن في وقت سابق من اليوم الجمعة  احتجاز صانع ألعاب النادي الأهلي ومنتخب مصرعبد الله السعيد في مطار ألمانيا بسبب تشابه اسمه الثنائي مع احد المطلوبين جنائيا وتم  تاخر اللاعب في المطار وبمجرد الاستعلام عن اسمه الرباعي و اكتشاف عدم وجود صلة لعبد الله السعيد بالشخص المطلوب أطلقت الشرطة الألمانية سراحه علي الفور.

وعلى مدار تاريخ الكرة المصرية، ظهر العديد من النجوم في أقسام الشرطة ولم يكن عبدلله السعيد الأول  فهناك لاعبين ووجهت لهم اتهامات مختلفة ما بين سب وقذف وحيازة مواد مخدرة وتعدي بالضرب وأحوال شخصية .

 

«صوت الأمة » ترصد اللاعبين وحكايتهم مع أقسام الشرطة

 

ميدو وشيكابالا

وقعت محكمة جنح قصر النيل  في يوليو 2017 حكماً مع التنفيذ  بشهر حبس و50 جنيه غرامة على ثنائي فريق الزمالك احمد حسام "ميدو" ومحمود عبدالرازق "شيكابالا" وذللك علي إثر تقدم مجموعة الشباب بعمل محضر في قسم قصر النيل عقب مشاجرة حصلت بينهما بعد رفض شيكابالا التقاط بعض الصور التذكارية معهم لتتحطم زجاج سيارة هؤلاء الشباب ولكن تصالحا في الأخير وسقطت الدعوة.

4
 


 محمود كهربا

ولم يسلم محمود كهربا مهاجم الزمالك ومنتخب مصر والمحترفي في صفوف نادي النصر السعودي ويواجه تهمة السرقة عقب تقدم زوجته السابقة المذيعة سارة خليفة بمحضر في قسم مصر القديمة رقم 16440 تتهمه فيه بتبديد منقولات الزوجية.


kahraba-sara-khalifa


مايوكا

وتم القبض علي  الزامبي ايمانويل مايوكا مهاجم الزمالك فى أحد كمائن الشرطة بمنطقة مصر الجديدة وذلك عقب خروجه من أحد الملاهي الليلية  في حالة سكر تامة إلا أن  اسماعيل يوسف مدير الكرة بالفريق الأبيض في ذلك الوقت أنفي ما حدث رغم تصوير اللاعب .

القبض علي مايوكا في حالة سكر
 


حسام حسن

 

نالت أجواء حبس  عميد لاعبي العالم نجم الكرة المصرية السابق والمدير الفني الحالي للمصري البورسعيدي حسام حسن  تزمرا شديداُ في الأوساط الرياضية العربية والعالمية عقب قرار النيابة بمحاكمته عقب تعديه بالضرب على رقيب شرطة يقوم بأعمال تصوير وتغطية مباريات الفريق البورسعيدي بملعب الإسماعيلي.

وعلى مدار تاريخ الكرة المصرية، ظهر العديد من النجوم في أقسام الشرطة ولم يكن عبدلله السعيد الأول  فهناك لاعبين ووجهت لهم اتهامات مختلفة ما بين سب وقذف وحيازة مواد مخدرة وتعدي بالضرب وأحوال شخصية.

2

 عماد متعب

يعد عماد متعب مهاجم النادي الأهلي ومنتخب مصر هو الأكثر ظهوراً بأقسام الشرطة في الأعوام العشرة الأخيرة من بين لاعبي جيله بسبب نزاعاته المستمرة مع رجال الشرطة والبداية في 2005 وأزمته مع ضابط كمين الأباجية وتعديه على الضابط و تمزيق ملابسه لينتهي الأمر بخروجه بكفالة 500 جنيهاً.

ويتكرر الأمر ويقوم اللاعب برفع سلاحه في وجه ضابط شرطة قام بـ"كلبشة" سيارته بالمهندسين ليتم الحكم عليه بالسجن لمدة 6 أشهر ودفع غرامة مالية قيمتها 20 ألف جنيهاً، قبل أن يتم الصلح وتتنهي الأزمة، ويستمر مسلسل متعب مع الأزمات بإطلاق أعيرة نارية على سائق أجرة بالجيزة ويقوم المجني عليه برفع دعوة قضائية تنتهي بالصلح.

8

حسام غالي

تورط حسام غالي قائد النادي الأهلي الحالي في أزمة ومشهد طريف  مع هيئة "الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر" في السعودية أثناء  احترافه في النصر السعودي بعد القبض عليه وذهابه قسم الشرطة في فبراير 2009 بسبب تسوق زوجته كاشفة رأسها في أحد المولات قبل تدخل الأمير طلال الرشيد الذي أنهى الأمر في دقائق بعد الاستماع لأقوال غالي.

1

عصام الحضري

قام عصام الحضري حارس مرمى منتخب مصر والأهلي والزمالك ودجلة السابق والتعاون السعودي الحالي  بصحبة وزوجته "صابرين" بالاعتداء على ضابط ومجند شرطة بالسب والقذف ومحاولة تحطيم كلبش المرور الذي تم وضعه في عجلة سيارة الأخيرة بسبب تواجد سيارته في الممنوع أمام بوابة مول سيتي ستارز بمنطقة الجولف وقالت زوجته كما جاء في محضر قسم أول مدينة نصر:" تمن العربية دي أغلى منك أنت والضابط بتاعك".

12

 

عمرو سماكة

حكم علي عمرو سماكة صانع ألعاب النادي الأهلي والترسانة السابق بالسجن لمدة عامين عقب قيامه بدهس شخص بسيارته خلال سفره بطريق القاهرة السويس واشتهر اللاعب بتناوله للمخدرات بعد ثبوت تناوله المخدرات خلال قيام الاتحاد الأفريقي بتحليل عينة من دمه قبل إحدى مباريات الأهلي في بطولة دوري أبطال إفريقيا في 2005  .

11

 

سيد حمدي

على الرغم من أخلاقه الرفيعة التي شهد بها الوسط الرياضي، إلا أن وقوعه في فخ المواد المخدرة كان بمثابة صدمة للجميع، وألقت الشرطة القبض على سيد حمدي نجم الأهلي السابق والمقاصة الحالي بتهمة حيازة أقراص من مخدر «الترامادول»، قبل أن تنتهي الأزمة سريعاً عقب تدخل رئيس النادي الفيومي وبعض رجال الأعمال.

280464_0

أحمد السيد

اتهم موظف بالشهر العقاري بالإسكندرية أحمد السيد مدافع الأهلي السابق والإتحاد السكندري الحالي بعرض رشوة عليه من أجل تزوير بعض الأوراق وانساب قطعة أرض لصالح زوجته ورضخ الموظف للصلح عقب تدخل النادي الأهلي وحل الأزمة.

 

9

 

إبراهيم سعيد

واجه ابراهيم سعيد مدافع الأهلي والزمالك السابق ومنتخب مصرالعديد من المشاكل ومع تعدد زوجاته زادت أزماته واثارت الكثير من المتاعب للاعب  بدايتها قرار المحكمة بحبسه 4 أشهر وإلزامه بكفالة 5 آلاف جنيه بتهمة التعدي على مهندس بالضرب في الزمالك على خلفية مشاجرة وقعت بين إبراهيم سعيد وزوجته، وبين أحد الأشخاص داخل "كافيه" في الزمالك  وتعديه بالضرب والسب وإتلاف سيارته وأمرت نيابة قصر النيل برئاسة المستشار سمير حسن بإخلاء سبيله.

وأخرها عندما انتصرت عليه احدى طليقاته بحكم من المحكمة استدعى القبض عليه ليضطر لفسخ تعاقده مع نادي الاتحاد السكندري الذي كان وقع على عقود الانضمام له في ذلك الوقت.

5


 محمد زيدان

واجه محمد زيدان نجم منتخب مصر وبروسيا دورتموند الألماني السابق عقوبة السجن 6 سنوات عقب تحرير اللاعب لثلاثة شيكات بدون رصيد نظير الحصول على "فيلا سكنية " منإحدى شركات العقارات ولا تزال القضية مستمرة حتى الآن عقب طعن زيدان على الحكم.

cms-image-000000036

أحمد حسن مكي

مشاجرة عنيفة تدور بين أحمد حسن مكي نجم الحرس السابق والزمالك ونادي سموحة الحالي  مع أحد جيرانه بمحل سكنه بكفر الدوار بمحافظة البحيرة و قام الأخير برفع دعوة قضائية ضد اللاعب قبل أن ينتهي الأمر بالصلح بين العائلتين.

13
 

 

هاني العجيزي

تم القبض على مهاجم الأهلي السابق وسموحة الحالي بتهمة قيادة سيارة مسروقة  مؤكداً علي شرائها من زميله مدافع الفريق السكندري  شريف حازم و القضية  مازالت مفتوحة حتى الوقت الراهن حيث خرج الثنائي بكفالة ولازال البحث جارياً عن السارق الحقيقي.

img.kooora

 

فاروق جعفر

فاروق جعفر ملك خط الوسط وأحد أفضل من أنجبتهم الكرة المصرية قادته علاقاته النسائية في النهاية إلى صدور قرار بحبسه لمدة 3 سنوات من مطلقته جيهان محمد ليفر فاروق جعفر هارباً إلى لندن ومنها إلي الأردن  قبل إدراج اسمه في قوائم المطلوبين جنائيا بتهمة إجبار زوجته بالإكراه على التنازل عن بعض العقارات تحت تهديد القوة وانتهي بالصلح في النهاية ويعود مجدداً لمصر.

7
 

 

رضا عبد العال

واجه رضا عبدالعال نجم وسط الزمالك والأهلي السابقين ومنتخب مصر حكم بالسجن 5 سنوات و5 ألاف جنيه كفالة و500 جنيه تعويض مؤقت عقب ارتكاب جريمة قتل خطأ ودهس شابا بسيارته أثناء سيره بسرعة جنونية للحاق بمعسكر منتخب مصر وترك الشاب غارقًا في دمائه وفر بالسيارة ولكن جاءات المحكمة في عام 1995 بإلغاء الحبس والأكتفاء بتعويض أسرة القتيل بمبلغ 500 جنيه كغرامة وذلك بعد تقديم اللاعب وثيقة تفيد بتعويض أسرة القتيل بمبلغ 3 آلاف جنيه.

 

6
 

 

محمد عباس

أدمن محمد عباس أحد نجوم الأهلي فترة الثمانينيات والذي تنبأ له الخبراء بمستقبل باهر مع القلعة الحمراء مخدر الحشيش وحكم عليه بالحبس لمدة 3 سنوات بعد  القبض عليه وفي حوزته كمية من المخدر لتنتهي رحلة اللاعب مع الساحرة المستديرة .

 

10
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق