المستشفى الجامعي بكفر الشيخ «5 نجوم» .. الكشف بـ 5 جنيهات والعمليات مجانًا.. رئيس الجامعة: نحتاج لـ60 مليون جنيه لتشغيل قسم الأورام.. مريض: نفسي أقابل الرئيس.. ومُسن: كنت أفتكرها للسياح والأغنياء فقط

السبت، 22 يوليو 2017 12:43 ص
المستشفى الجامعي بكفر الشيخ «5 نجوم» .. الكشف بـ 5 جنيهات والعمليات مجانًا.. رئيس الجامعة: نحتاج لـ60 مليون جنيه لتشغيل قسم الأورام.. مريض: نفسي أقابل الرئيس.. ومُسن: كنت أفتكرها للسياح والأغنياء فقط
المستشفى الجامعي بكفر الشيخ
كفر الشيخ – محمد سليمان

بدأ العد التنازلي لزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمحافظة كفر الشيخ لافتتاح المشروعات القومية العملاقة، ومنها المستشفى الجامعي بكفر الشيخ التي يتوافد عليها مئات المرضى لإجراء الكشف الطبي عليهم وإجراء العمليات الجراحية الأزمة، وتناول الوجبات المتميزة طوال فترة تواجده بقسمها الداخلي وكل ذلك ب5 جنيهات فقط.

 

 رئيس الجامعة نحتاج لتبرعات لاستكمال قسم جراحة الأورام

وقال الدكتور ماجد القمري رئيس جامعة كفر الشيخ، إن المستشفى الجامعي في حاجة إلى 60 مليون جنيه لاستكمال قسم الأورام بالمستشفى لحاجة أهالي كفر الشيخ  لإجراء عمليات جراحية، بدلا من تحمل مشاق السفر للمحافظات الأخرى، وهناك من لا تُجرى لهم العمليات فتكون نهايتهم بسبب عدم وجود مستشفى تستقبلهم بالمحافظة لعلاجهم، مؤكدا أن الفقراء والطلاب  هم من يتبرعون للمستشفى، وكانت تبرعاتهم بسيطة ولكنهم يعبرون عن نوياهم الطبية للمساعدة في إقامة صرح طبي لا يوجد مثله في المحافظات.

 

جدران المستشفى الجامعي قاتلة للبكتريا ولا تسمح بإنتقالها

وأضاف القمري، في تصريحات لـ «صوت الأمة» أن ما يميز المستشفى الجامعي بكفر الشيخ ليست الخدمة الطبية فقط ولا توفر كل الأجهزة الطبية ، وحسن معاملة المواطنين ، والنظافة ، بل تتميز بأن جدرانها سواء الخاصة بالعمليات أو بالغرف الداخلية أو العيادات الخارجية قاتلة للبكتريا ، ولا تنقلها للمرضى وبها تهوية جيدة.

 

فلاح:  قبل دخولي لها كنت أظن أنها للسياح والأغنياء فقط

فيما قال حسين محمد علي ، فلاح مريض بالكبد، إنه أُجري الكشف الطبي عليه في العديد من المستشفيات بكفر الشيخ وطنطا والمنصورة، ولكنه لم يجد العناية الكاملة إلا بمستشفى جامعة كفر الشيخ، مؤكداً أنه عندما دخل العيادات الخارجية ضن أنها ليست إلا للسياح أو الأغنياء، فتمنى أن يعالج بها، وفوجئ عندما كتب له الطبيب تذكرة دخول بأنه سيعالج بها، ففرح فرحا كبيراً، وما زاده راحة نفسية، حسن معاملة الأطباء والمرضى بالإضافة لأن الحجرات مكيفة، وبها تلفزيون للتسلية، مؤكدا المرضى في فندق 5 نجوم وليست مستشفى جامعي.

 

مريض: أتمنى أن أظل بها حتى يفتتحا الرئيس

وأكد محمد عبد الله الفقي، فلاح أن من حسن حظه دخوله المستشفى الجامعي للعلاج فيها، مؤكداً أن ما يقوله وزير الصحة والمسئولون عن الصحة بكفر الشيخ بأن المستشفيات تقدم خدمة متميزة  كلام للشو الإعلامي فقط ، فالمستشفى في كفر الشيخ مقابر، ولكن في المستشفى الجامعي رأى ما يحلم به من خدمة طبية متميزة وحُسن معاملة وتوفير كل الخدمات الطبية من علاج وأشعات وإجراء عمليات مجاناً، بالإضافة لحسن الضيافة، مشيرا إلى أنه يتمنى أن تطول مدة إقامته بالمستشفى ليرى الرئيس عبد الفتاح السيسي عند افتتاحه لها.

 

ربة منزل : ردت فيّ الروح تاني من ساعة ما جيت و تسلم البطن إلي شالت ألي عمل المستشفى دي  

 

 وأضافت مريم محمد علي، ربة منزل أنها مريض بعدد من الأمراض، وفقدت الأمل في خدمة طبية كويسة، وأنها توجهت لمستشفى الحسين، وطنطا الجامعي، ومستشفى الجامعي بالمنصورة، ومستشفى كفر الشيخ العام، فلم تجد حسن المعاملة إلا في تلك المستشفى، ويكفيني حسن المعاملة، والنظافة، بالإضافة للوجبات الغذائية التي تقدم للمرضى ممتازة.

 

وقالت إنها تتمنى أن تظل بالمستشفى لتتلقى العلاج، لأنها وجدت فيها الراحة النفسية ، وأشارت إلى البطانية التي على السرير، وقالت: والله أنا أول مرة أبات على بطانية زي يدي، وردت فيّ الروح تاني من ساعة ما جيت ، تسلم البطن ألي شالت ألي عمل المستشفى دي.

وانهزمت دموعها قائلة: ليه بكفر الشيخ الأغنياء ميعطفوش على الغلابة، وليه الغلابة والطلبة بيتبرعوا للمستشفى الجامعي، وأصحاب الأموال بيكنزوها، ويشتروا العمارات والفلات ولا يدوروا على الغلابة.

 

طبيب مقيم : المستشفى نموذج للمستشفيات المتميزة

وأضاف الدكتور مهند إسماعيل الملاح تخصص جراحة قلب ، إنه سعيد بعمله في المستشفى الجامعي بكفر الشيخ، لأنها نموذج للمستشفيات المتميزة، وأن معظم العاملين بالمستشفى كوادر شابة، وهناك أساتذة لهم مكانتهم قدموا من عدد من المحافظات المصرية، لخدمة أهالينا في كفر الشيخ.

 

طبيبة قلب : حسن المعاملة وسكن داخلي متميز حافز للأطباء على العطاء

وقالت الدكتورة هالة وهدان، تخصص قلب، إن ما يميز العمل بالمستشفى الجامعي، الراحة النفسية لنظافة المكان وتوفر أحدث الأجهزة الطبية بالإضافة لحسن الإدارة والمتابعة من رئيس الجامعة شخصيا، بالإضافة لسكن الأطباء المتميز في مبنى منفصل عن المستشفى ومجاور لها.

 

طبيب مسالك : حُسن معاملة المريض من أسباب تحسن حالته

وأضاف الدكتور صلاح المكاوي، تخصص مسالك، أن حسن معاملة المريض كانت من بين أسباب تحسن حالتهم الصحية بالإضافة للتواجد الدائم بالمستشفى تجعل الطبيب يتعايش مع الحالات ويحرص على متابعتها ولا يشغله شاغل عنهم خاصة أن الطبيب يجد من الهدوء والجو المناسب على العطاء، مؤكدا أن المستشفى تستقبل يوميا بالعيادات الخارجية 800 مريض وهو عدد ليس بقليل في مستشفى ينتظر افتتاحها رسميا.

 

1- الدكتور ماجد القمري بجامعة كفر الشيخ
1- الدكتور ماجد القمري بجامعة كفر الشيخ

 

2- أدوار وأقسام المستشفى الجامعي
2- أدوار وأقسام المستشفى الجامعي

 

3- جانب من الأطباء بالمستشفى
3- جانب من الأطباء بالمستشفى

 

4- سيدة مريضة قلب محجوزة بالمستشفى
4- سيدة مريضة قلب محجوزة بالمستشفى

 

5- غرفة عمليات قسطرة القلب
5- غرفة عمليات قسطرة القلب

 

6- طفل بحضان المستشفى الجامعي بكفر الشيخ
6- طفل بحضان المستشفى الجامعي بكفر الشيخ

 

7- حجرة بقسم الأطفال بكفر الشيخ
7- حجرة بقسم الأطفال بكفر الشيخ

 

8- مريضة تتمنى البقاء بالمستشفى
8- مريضة تتمنى البقاء بالمستشفى

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق