وزارة الآثار تعلن عن وظائف شاغرة.. تعرف على التفاصيل

السبت، 22 يوليو 2017 11:23 ص
وزارة الآثار تعلن عن وظائف شاغرة.. تعرف على التفاصيل
خالد العنانى وزير الآثار
شيماء حمدى

أعلنت وزارة الآثار ولأول مرة منذ سنوات عن مجموعة من الوظائف التخصصية( المجموعة النوعية لوظائف الإدارة العليا)، وذلك بموازنة المجلس الأعلى للآثار وطبقا لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية.

صرح بذلك محمد رمضان المشرف العام على مكتب وزير الآثار، موضحا أن هذا الإعلان جاء بعد موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة ،على الطلب المقدم من الوزارة بشأن الإعلان عن هذه الوظائف و الدرجات.

ومن جانبه أوضح أحمد حسن نائب المشرف العام على مكتب وزير الآثار أن الوزارة وضعت بعض الشروط للمتقدمين على أن يكونوا على درجات وظيفية معينة.

ويأتي من بين الدرجات الوظيفية الشاغرة، مديري العموم لكل من الصيانة والحركة، والشؤون المالية بقطاع الأمانة العامة، والمتحف المصري بالتحرير، والمتحف القبطي، ومتحف الفن الإسلامي، والتخطيط والمتابعة، والتفتيش المالي والإداري، والأمن، وشؤون العاملين، والتفتيش ومتابعة إيراد الصندوق، والشؤون الهندسية لمشروعات المتاحف، وصيانة وترميم آثار ومتاحف القاهرة الكبرى، والشؤون المالية والإدارية، تفتيش وحفائر الآثار المصرية اليونانية والرومانية لمصر الوسطى، وتفاتيش وحفائر الآثار المصرية لمصر العليا، تفتيش وحفائر الآثار المصرية للوجه البحري وسيناء والساحل الشمالي، وشؤون القطاعات والدراسات والأبحاث، شؤون المناطق للآثار الإسلامية والقبطية، والمتاحف الإقليمية ومتاحف المواقع، والمعارض الخارجية، وأخيرا المكاتبات.

وأكد حسن أنه يشترط على المتقدمين أن يكونوا على المستوى الوظيفي بدرجة مدير عام، وأن الوزارة ستعلن أيضا عن درجات وظيفية أخرى، بشرط أن يكون متقدميها على المستوى الوظيفي الممتازة، وهي درجة رئيس لقطاع التمويل، وآخر لقطاع الآثار الإسلامية والقبطية.

أما فيما يخص من هم على الدرجة الوظيفية العليا، فأشار حسن إلى أن الوظائف المتاحة لهذه الدرجة هي رؤوساء الإدارة المركزية، لكل من شؤون المتاحف الأثرية والتاريخية، و شؤون القطاعات ومجلس الإدارة، والمعلومات والتوثيق ودعم اتخاذ القرار، بالإضافة إلي رؤوساء المناطق الأثرية منها منطقة آثار مصرية ويونانية ورمانية القاهرة والجيزة، ومنطقة آثار مصرية ويونانية ورمانية لمصر الوسطي، ومنطقة آثار مصرية ويونانية ورمانية للوجه البحري وسيناء والساحل الشمالي، ومنطقة آثار إسلامية وقبطية للقاهرة والجيزة.

الآثار: بدء تطوير وترميم قصر البارون إمبان في مصر الجديدة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق