ارتفاع معدلات السيارات المحولة للعمل بالغاز الطبيعي لـ250%

الأحد، 23 يوليو 2017 08:00 م
ارتفاع معدلات السيارات المحولة للعمل بالغاز الطبيعي لـ250%
سيارة تعمل بالغاز الطبيعى-صورة أرشيفية
كتبت- نورا طارق

أتجه بعض أصحاب السيارات لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى وذلك بعد قرار مجلس الوزراء يوم الخميس  29 يونيو الماضى، بزيادة أسعار البنزين 80 من 2.35 إلى 3.65 جنيه للتر ، والبنزين 92 من 3.5 إلى 5 جنيه للتر، والسولار من 2.35 إلى 3.65 جنيه للتر،  والبوتاجاز من 15 إلى 30 جنيها للاسطوانة، بالإضافة إلى تحريك أسعار الغاز الطبيعى للمنازل لشرائح  من صفر حتى 30 مترا مكعبا بجنيه واحد للمتر، ومن 30 لـ60 مترا مكعبا بـ175 قرشا للمتر، وفوق 60 مترا مكعبا بـ225 قرشا للمتر.

كشف المهندس هشام رضوان، رئيس مجلس إدارة شركة غازتك، إحدى شركات قطاع البترول،  بتصريحات صحفية عن ارتفاع معدلات تحويل السيارات من البنزين للعمل بالغاز الطبيعى بنسبة تتجاوز 250% يوميا، موضحا أن المعدل اليومى للتحويل وصل إلى 35 سيارة بدلا من 10 سيارات بعد قرار زيادة أسعار الوقود.

وأضاف "رضوان" أن السعر بين الغاز الطبيعى واللتر البنزين من نوع 80 أو 92 أصبح تنافسيا ومحفزا قويا للعملاء من أجل تحويل سياراتهم للعمل بالغاز الطبيعى وأن الشركة تستهدف خلال الفترة المقبلة جذب عملاء من مالكى السيارات الخاصة وليس الأجرة فقط.

عن الأوراق المطلوبة من صاحب السيارة للتحويل للغاز الطبيعى هى صورتان من بطاقة الرقم القومى، وصورتان من رخصة السيارة وتكون سارية لمدة شهر على الأقل، وإيصال غاز أو كهرباء أو تليفون حديث عن آخر ثلاثة أشهر لمنزل صاحب السيارة، إضافة إلى استمارة فحص مجانية من مركز التحويل، وضامن على صلة قرابة من الدرجة الأولى بصاحب السيارة، وصورة بطاقته ووصل غاز أو كهرباء أو تليفون لمنزل الضامن.

يتميز الغاز الطبيعى بالحفاظ على البيئة غير إنه مكلف، حيث إن سعر المتر مكعب من الغاز أقل من 50٪ من سعر لتر البنزين كما أنه لا يحدث تغيير أو تعديل فى أى جزء من أجزاء المحرك حيث أن عملية التحويل تتضمن فقط تركيب نظام الغاز الطبيعى المضغوط.

كما يحتوى طقم التحويل على عدد من أجهزة الأمان مثل صمام التسرب الزائد، وصمام للحماية من الضغظ الزائد، ومحبس غلق اتوماتيكى أو يدوى لإغلاق الأسطوانة وعزلها تماماً عن جميع أجزاء السيارة، ووسيلة حماية لدائرة الكهرباء.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق