رئيس "المركزى للإحصاء" : إعلان النتائج النهائية للتعداد العام للسكان والمنشآت نهاية سبتمبر المقبل

الأحد، 23 يوليو 2017 12:57 م
رئيس "المركزى للإحصاء" : إعلان النتائج النهائية للتعداد العام للسكان والمنشآت نهاية سبتمبر المقبل
وكالات

 قال اللواء ابو بكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء إنه سيتم إعلان نتائج التعداد العام للمبانى والسكان والمنشأت لعام 2017 "والذى يعد أكبر تعداد تشهده مصر فى تاريخها "فى نهاية شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح الجندى ، في تصريحات اليوم الأحد أنه يتم حاليا العمل بالمرحلة الثالثة والأخيرة للتعداد وهى حصر المنشآت وتم إنهاء أكثر من 88 % من المنشآت المطلوب حصرها .


وأكد أنه لن يتم مد فترة حصر المنشأت عن موعدها المحدد وسيتم إنهاء كافة أعمال الحصر قبل يوم الجمعة المقبل، مشيرا إلى أن استجابة المواطنين وتعاونهم مع الجهاز أصبحت مرتفعة وعلى وعي بدور التعداد .


وعن مرحلة تعداد السكان، أشار الجندى إلى أن استجابة المواطنين تفاوتت من مكان إلى أخر ومن محافظة إلى أخرى مشيرا إلى أن الأكثر استجابة وتعاونا مع مندوبي التعداد كانوا المواطنون البسطاء والمتواجدون فى المناطق الشعبية ،أما من شعروا ببعض التخوفات أو لم يتواجدوا فى مكان اقامتهم كانوا في الأماكن الراقية .


ولفت إلى أن الجهاز تفادى ذلك من خلال القيام بعمل ربط وتنسيق مع الجهات المسئولة ووزارة الاسكان وجهاز التعمير،حيث قامت الوزراة بإرسال موظفين مع مندوبي التعداد ليكونوا معهم فى مواقع التعداد مشيرا إلى أن نسبة الاستجابة فى تعداد السكان تجاوزت 90 % .


وأشار إلى أنه يتم حاليا تنقية قواعد البيانات للسكان ،وفور إعلان نتائج التعداد ووجد اختلاف بين عدد السكان وفقا للتعداد والعدد وفقا للساعة السكانية التى تعلو جهاز الاحصاء سيتم تعديل الساعة فورا وفقا للنتائج الجديدة ، مشيرا إلى أن يوم تعداد السكان كان 14 إبريل الماضي .

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق