قضت على الإقطاع وحققت العدالة الإجتماعية .. 65 عاما مضت ومازالت 23 يوليو أيقونة الثورات

الأحد، 23 يوليو 2017 04:44 م
قضت على الإقطاع وحققت العدالة الإجتماعية .. 65 عاما مضت ومازالت 23 يوليو أيقونة الثورات
محمد باسم

تحتفل مصر اليوم بالذكرى الـ 65 لثورة 23 يوليو، التي قادها الضباط الأحرار، ضد الملك فاروق الأول، بقيادة اللواء محمد نجيب رئيس مصر الأسبق، وتعتبر تلك الثورة من أعظم الثورات فى التاريخ، لأنها خلصت مصر من الإستبداد، وقضت على الإقطاع، ووضعت مصر على الخريطة العالمية، وحققت العدالة الإجتماعية، وهذا ما أكده أعضاء البرلمان، حيث قالت النائبة أنيسة عصام حسونة، عضو مجلس النواب، إن ثورة 23 يوليو هى ثورة الضباط الأحرار على الفساد، والتى تهدف إلى تحقيق العدالة الاجتماعية، وفتحت الطريق أمام أبناء الطبقات الأقل حظاً للتعليم المجانى، وتولي الوظائف التي كانت حكراً على طبقات بعينها، اليوم الأحد.

وأضافت حسونة فى تصريح خاص لـ«صوت الأمة» أن ثورة 23 يوليو أنصفت العمال والفلاحين، وقادت حركات التحرر والاستقلال عبر أفريقيا، وألهمت الملايين من البشر بتبنى مبادئ عدم الإنحياز والمساواه بين الدول.

 

كما قال النائب أحمد رفعت، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة قويسنا وبركة السبع، في محافظة المنوفية، أن ثورة 23 يوليو خلصت مصر من الإقطاع والعبودية، وأعادت مصر إلى الساحة العالمية، ونقلت المواطن المصرى من مزارع في أرض الملك إلى مالك أرض.

وأضاف رفعت في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»: أن ثورة 23 يوليو جعلت مصر تتصدر المشهد، وتقود الوطن العربى إلى التحرير من الملكية والاستعباد، مؤكداً أن الرئيس جمال عبد الناصر ساعد اليمن في حربها وتحريرها من الاستعباد، وساند سوريا أيضًا، ودافع عن القضية الفلسطينية، مؤكدًا أنه جعل مصر تقود الشرق الأوسط.

 

ومن جانبه هنأ النائب عاطف عبد الجواد، عضو مجلس النواب، الشعب المصري بالذكرى الخامسة والستين لثورة 23 يوليو، مؤكدًا أنها ثورة قام بها الجيش المصرى العظيم لتحرير الوطن وإعادته لأصحابه الأصليين.

وأضاف عبد الجواد فى تصريح خاص لـ«صوت الأمة»: أن ثورة 23 يوليو كانت ثورة للعدالة الإجتماعية، وأن الجيش المصرى سيبقى الحارس الأمين على أرض الوطن وعلى شعب مصر وممتلكاته.

 

كما هنأ النائب محمد حلمى، عضو مجلس النواب عن دائرة كفر صقر وأولاد صقر بمحافظة الشرقية، الشعب المصرى بالذكرى الخامسة والستين لثورة 23 يوليو، مؤكدًا أن تلك الثورة خلصت مصر من الفساد، وأن الرئيس جمال عبد الناصر صنع دورًا خارجيًا ملموس ووضع مصر على الخريطة العالمية، مضيفًا: أن تلك الثورة جعلت مصر مستقلة وغير خاضعة لأي مستعمر.

وأضاف حلمى فى تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن قاعدة محمد نجيب العسكرية فخر لكل المصريين، وتطمئن الشعب بأن مصر لديها جيش قادر على حمايتها وحماية الأشقاء العرب، مضيفًا: أن كلمة الرئيس السيسى كانت معبرة عن الواقع الذي نعيشه، وتعطى أمل وطمأنينة للشعب المصري.

 

ومن جانبه هنأ النائب إبراهيم يحيى خليف، عضو مجلس النواب، الشعب المصري بالذكرى الخامسة والستين لثورة 23 يوليو، مؤكدًا أنها إنجاز تاريخي، حيث أحيت المصريين وزرعت فيهم حب الوطن وأظهرت المعدن المصرى الأصيل.

وأضاف خليف في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن ثورة 23 يوليو قضت على الفساد والإستبداد والظلم، وأعادت الدولة المصرية إلى الساحة العالمية.

وأشاد خليف، بقاعدة محمد نجيب العسكرية التي تم افتتاحها أمس، مؤكدًا أنها قوة عسكرية كبرى ستقوم بحماية الحدود الغربية المصرية.

 

 

النائب أحمد رفعت: ثورة 23 يوليو خلصت مصر من الإقطاع والاستعباد

النائب عاطف عبد الجواد: الجيش المصري سيبقى الحارس الأمين على أرض الوطن

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة