أملاك تدعم بورصة دبى وقطر تتراجع من قرب مستوى ما قبل الأزمة

الأحد، 23 يوليو 2017 09:07 م
أملاك تدعم بورصة دبى وقطر تتراجع من قرب مستوى ما قبل الأزمة
ارشيفية

دفع ارتفاع سهم أملاك للتمويل الإسلامى بورصة دبى للصعود اليوم الأحد، بينما تراجعت البورصة القطرية بعدما لم تشر الأحداث فى مطلع الأسبوع إلى إحراز تقدم صوب حل الأزمة الدبلوماسية بين الدوحة ودول مجاورة.
 
وزاد مؤشر سوق دبى 0.6 % مع صعود سهم أملاك 3.6 % إلى 1.16 درهم، ليغلق فوق متوسطه فى 200 يوم للمرة الأولى منذ يناير وكان الأكثر تداولا فى السوق. وقفز السهم 14.3 % يوم الخميس.
 
وعزا متعاملون هذا الصعود إلى إعلان داماك العقارية الأسبوع الماضى، بأنها دخلت فى شراكة مع أملاك لبيع عقار ثان للعملاء، ورغم ذلك، لم يدل الشركاء بمزيد من التفاصيل لكن كثيرا من المستثمرين أقبلوا على شراء الأسهم لمجرد أنها اكتسبت قوة دفع. وارتفع سهم داماك 1.8 %.
 
وهبط المؤشر العام لسوق أبوظبى 0.4 % مع تراجع سهم بنك أبوظبى التجارى 1.2 %. وسجل البنك انخفاضا بلغ 10.4 % فى صافى ربح الربع الثانى من العام إلى 1.01 مليار درهم (275.2 مليون دولار) مقابل متوسط توقعات ثلاثة محللين فى استطلاع لرويترز عند 1.11 مليار درهم.
 
وتراجع مؤشر بورصة قطر 0.5 % حيث أظهرت بيانات البورصة أن المستثمرين الأجانب غير العرب استمروا فى بيع أسهم قطرية أكثر مما اشتروا بينما شهدت حيازات المستثمرين الخليجيين مزيدا من الاتخفاض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة