محافظ أسيوط يشارك في مراسم صلوات جنازة الأنبا ساويرس بدير المحرق في القوصية (صور)

الإثنين، 24 يوليو 2017 01:02 م
محافظ أسيوط يشارك في مراسم صلوات جنازة الأنبا ساويرس بدير المحرق في القوصية (صور)
المهندس ياسر الدسوقي
اسيوط - هناء حسين

شارك المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط في مراسم صلوات جنازة أسقف ورئيس دير المحرق الأنبا ساويرس اليوم الأحد يرافقه اللواء هشام لطفي مساعد وزير الداخلية لمنطقة وسط الصعيد واللواء عاطف قليعي مدير أمن أسيوط واللواء خالد رياض مفتش الأمن الوطني وراشد أبو العيون وتادرس قلدس عضوي مجلس النواب وعددا كبيرا من قيادات المحافظة التنفيذية والشعبية والدينية.

وقال محافظ أسيوط خلال مشاركته في الجنازة، إن الأنبا ساويرس كان رجلا حكيما له مواقف ثابته ينحاز فيها دائما للوطن معبرا عن خالص حزنه ومتقدما بالعزاء لأهالي محافظة أسيوط كافة ولأبناء الكنيسة الأرثوذكسية في وفاة الأنبا ساويرس رئيس الدير المحراق  .

ولد الأنبا ساويرس في القاهرة عام 1944 وترهبن بدير المحرق حيث رسمه الأنبا أغاثون ورسم كاهنًا عام 1975 ثم عينه البابا شنودة الثالث وكيلا للدير ورسمه خوري أبسكوبس أي مساعد أسقف ثم رسمه أسقفا للدير والقرى المجاورة وعين ساويرس مدير الكلية الأكليريكة "كلية اللاهوت" بالدير حيث شهد في عهده نهضة معمارية كبيرة.

وترأس الجنازة الأنبا غبريال أسقف بني سويف وتوابعها والمكلف بإدارة شؤون الدير المحرق وشارك فيها الأنبا يؤانس مطران اسيوط وتوابعها والأنبا كيرلس وليم مطران الأقباط الكاثوليك بأسيوط بالإضافة إلى أساقفة ديرمواس وملوي والقوصية وديروط وعدد كبير من أساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على مستوى الصعيد.

ويعد دير السيدة العذراء بدير المحرق بالقوصية من أشهر المعالم السياحية التي تتميز بها محافظة أسيوط وكانت أحد المحطات الهامة في رحلة العائلة المقدسة لصعيد مصر وتضم بين جنباتها واحدة من أقدم الكنائس على مستوى العالم وتعد الكنيسة الثانية بعد كنيسة بيت لحم بالقدس في فلسطين.

Picture1
 
Picture2
 
Picture3
 
Picture4
 
Picture5
 
Picture6
 
Picture7
 
Picture8
 
Picture9
 
Picture10
 
Picture11
 
Picture12
 
Picture13
 
Picture14
 
Picture15
 
Picture16
 
Picture17
 
Picture18
 
Picture19
 
Picture20
 
Picture21
 
Picture22
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق